المرأة

هل تحبين وشم الحناء؟ إليك هذه المحاذير

ربما تُحبين وشم الحناء مثل الكثيرات. فهو جذاب إلى حدّ كبير ويُضفي لمسة مميزة وعلامة فارقة على إطلالاتك. لكن يبدو أن عليك الحذر في هذا السياق. فمن الممكن أن يعود هذا ببعض الخطر على صحتك. ومن المهم في هذه الحالة أن تُحسني اختيار الحناء المناسبة. وعليك أن تُفكري مليّاً قبل أن توافقي على إجراء نقشات الحناء في الشارع أثناء قضاء إجازتك في بلد ما. فهذا يمكن أن يُعرّضك لبعض الأذى. اذاً ما الذي يتعين عليك أن تفعليه في حال كنتُ تحبين وشم الحناء؟ إليك هذه المعلومات المهمة.

وشم الحناء هل من خطر؟

إن كنت تحبين وشم الحناء، من المهم أن تعرفي بعض المعلومات الضرورية عنه. فالخبيرات يشرن في هذا السياق إلى أنه عليك أن تختاري الحناء الطبيعية الحمراء أو البرتقالية الداكنة أو البنية. فهي لا تنطوي برأيهن على المخاطر الصحية. وينصحن في المقابل بالامتناع عن تطبيق الحناء السوداء. والسبب أنها تحتوي غالباً على مكونات كيميائية مضافة. ومن هذه المكونات مواد يمكن أن تُسبب الحساسية الحادة. ولهذا السبب تم منع استخدامها في بعض الدول.

ويجب الحذر عند الذهاب إلى اختصاصية أوشام. ففي حال أشارت إلى أنه يمكن الوشم أن يجف في أقل من ساعة واحدة، فهذا يعني أنه تمت إضافة بعض المواد غير الطبيعية إليه.

ومن الضروري الانتباه إلى ما تقوله الخبيرة عن مدة بقاء الوشم على الجلد. فمن المعروف أنه يزول بعد 3 أسابيع من تطبيقه. أما في حال أكدت أنه يمكن أن يستمر لمدة طويلة، فهذا يدل على أن الخلطة تحتوي على مواد ضارة. إذاً يجب الحذر في حال كنت تُحبين وشم الحناء والانتباه إلى هذه الأمور. ومن الضروري أن تسألي الخبيرات اللواتي يتمتعن بسمعة جيدة في هذا المجال. فمن الممكن أن يؤدي أي خطأ يتم ارتكابه إلى تشوه في الجلد لا يمكن إصلاحه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى