المرأة

هكذا تُنظمين شرفة منزلك لاستقبال مدعويك

من المهم أن تعرفي كيف تُنظمين شرفة منزلك لاستقبال مدعويك، سواء لتناول وجبة ما أو للاستمتاع بجلسة مميزة. ومن أجل هذا ندعوك إلى أن تقومي ببعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك في الحصول على مساحة خارجية لا مثيل لها وخصوصاً في أيام الحر.

خطوات لترتيب الشرفة للضيوف

من المهم أن تتعلمي كيفية تنظيم شرفة منزلك لكي تحوّليها إلى مكان مثالي لاستقبال الضيوف من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين. ولهذا يتعين عليك أن تطبقي بعض النصائح المفيدة.

– اعتمدي على قطع الأثاث العملية مثل الكراسي والطاولة القابلة للطي. وهكذا يمكنك استخدام العدد اللازم منها ثم إعادة توضيبها بعد رحيل الضيوف وانتهاء الزيارة. ومن الممكن اللجوء إلى هذه الطريقة تحديداً في حال كانت الشرفة ضيقة المساحة.

– اختيار قطع الأثاث ذات الحجم المناسب لمساحة الشرفة. ومن الأفضل في هذه الحالة أن يتم انتقاؤها بعد التأكد من تلك المساحة تماماً. فهذا يمنع تحولها إلى ما يشبه المستودع الذي يحتوي على عدد كبير من الأغراض غير المنظمة.

– من أجل تنظيم الشرفة لاستقبال مدعويك، من المهم جداً أن تعتمدي على المقاعد. فهي تتسع لجلوس عدد كبير من الأشخاص. كما أنها لا تحتاج غالباً إلى مساحة كبيرة. وهي تجعل المكان يبدو أشبه بالحديقة.

– من الممكن أيضاً اختيار أرائك على شكل زاوية، وخصوصاً في حال كانت مساحة الشرفة تسمح بذلك. فهذا يضفي عليها الدفء ويجعلها قلباً يتسع لعدد كبير من الأشخاص.

– من أجل إضاءة الشرفة، من المفيد جداً فعل هذا عن طريق استخدام الأسلاك متعددة المصابيح. فهذا يمنح المكان لمسة من الفرادة والخصوصية. ومن الممكن اختيارها بضوء أبيض أو متعدد الألوان.

– يمكنك إضافة الوسادات إلى ديكور شرفتك. ومن الأفضل أن تكون متعددة الألوان. ويمكن وضعها على الأرائك أو ربما على بساط على الأرض. فهذا يجعل هذه المساحة مكاناً يشعر كل مدعويك بالراحة.

– ولا يسعك الانتهاء من تنظيم شرفة منزلك لاستقبال مدعويك من دون وضع الستائر، التي تجعل جلستكم خاصة ومميزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى