المرأة

هكذا.. تعالجين آلام الحنجرة بمكوّنات منزلية

من الممكن أن تعاني من ألم الحنجرة، خصوصًا في فصل البرد، وعادة ما تلجئين من أجل التخلص منه إلى الأدوية الصيدلانية والوصفات الطبية، ومن المفيد في موازاة ذلك أن تستعيني ببعض المكونات المنزلية، لاسيما الزيوت الأساسية.

تعلمي منذ الآن كيفية استخدامها؛ من أجل التخلص من ألم الحنجرة خلال مدة قصيرة ودون أدوية.

أسباب ألم الحنجرة:

في 70% من الحالات ينتج ألم الحنجرة عن التهاب حميد تسببه عدوى فيروسية، لكن من الممكن أن يتحول هذا في بعض الأحيان إلى التهاب للوزتين، وقد يترافق مع ارتفاع في درجة الحرارة.

ومن أجل الحدّ من تطور المشكلة والتخلص من الوجع؛ من الممكن الاعتماد على بعض الزيوت الأساسية.

زيت الزعتر:

يساعد هذا الزيت على الحد من تفاقم الالتهابات، ومن أجل الاستفادة منه يجب وضع نقطتين على منطقة الغدد اللمفوية خمس مرات يوميًا لمدة يومين مع الفرك اللطيف، كذلك يمكن مزج بضع نقاط منه مع ملعقة طعام من زيت نباتي واستخدام المزيج لتدليك المنطقة نفسها.

زيت النعناع:

من أجل تهدئة وجع الحنجرة؛ يمكن أيضًا اللجوء إلى مزيج مطهر يحتوي على 50 مللي من زيت الزيتون، ثماني نقاط من زيت النعناع الأساسي، ثماني نقاط من زيت القرنفل الأساسي وثماني نقاط من زيت الخشب الأساسي “يمكن شراء الزيوت من المتاجر المُتخصّصة”.

يتم مزج كل هذه المكونات للحصول على مزيج متجانس تمامًا، وتوضع عشر نقاط منه في الفم من أجل الغرغرة بمعدل ثلاث إلى ست مرات يوميًا، وهكذا يمكن مع مرور الوقت التخلص من الوجع المزعج بشكل تدريجي.

ويمكن ابتلاع مزيج يحتوي على ملعقة صغيرة من العسل مع نقطة من زيت الزعتر أو شجرة الشاي الأساسي بمعدل ست مرات في اليوم الأول، على أن يتم خفض الجرعة يوميًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى