المرأة

الصابون الأسود.. هكذا تستخدمينه لتعيدي بشرتك إلى طفولتها

إن كنت لا تعرفين فوائد الصابون الأسود المغربي فاعلمي أن استخدامه يمكن أن يعيد الجمال والشباب إلى بشرتك وأن يجعلها نقية وناعمة تماماً مثل بشرة الأطفال. وكل ما عليك فعله هو أن تتعرفي على طرق استخدامه الكثيرة على بشرة الوجه والجسم. فهي سهلة جداً ويمكن أن تقدم لك النتيجة التي تبحثين عنها في مدة قصيرة جداً. إذاً إليك أبرز استخدامات الصابون الأسود المغربي.

ما هو الصابون الأسود؟

تستخدم النساء المغربيات الصابون الأسود منذ قرون من أجل العناية ببشرة الوجه والجسم في الوقت نفسه. أما سر فعاليته فهو أنه يحتوي على مكون مميز جداً: زيت الزيتون. ويمكن تحضيره من خلال مزج كميات محددة من هذا الزيت مع الزيتون الأسود المطحون والملح والبوتاس. وهو طبيعي 100% ويمكنه أن يساعد على تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب كما على تقشيرها وإعادة النعومة إليها.

استخدامات الصابون الأسود

لكي تتمكني من الاستفادة من خصائص الصابون الأسود ندعوك إلى أن تتعرفي على أبرز طرق استخدامه.

لترطيب البشرة. فهو يخلصها من البقع الجافة بسبب خصائصه المقشرة. كما أنه يعمل على تعديل مستوى الرطوبة فيها بشكل طبيعي.

إزالة التجاعيد وتخفيف الخطوط التي تظهر على مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً الجبين ومحيط العينين والفم. والسبب أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين إي ومضادات الأكسدة الفعالة. ولهذا فإنه يحمي الخلايا من التأكسد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة فضلاً عن قدرته على محاربة الالتهابات.

التقشير. يحتوي هذا النوع من الصابون على حبيبات صغيرة ما يجعله الوصفة المثالية التي تساعد على تخليص البشرة من الخلايا الميتة والبقع الجافة والبثور. وفي هذه الحالة ينصح بوضع القليل منه على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق ثم فركها بلطف بواسطة حركات دائرية بواسطة ليفة مصنوعة من مواد طبيعية. أما فيما يتعلق ببشرة الوجه فيمكن ترك الصابون الأسود عليها لمدة 5 دقائق قبل الغسل جيداً بالماء الفاتر للحصول على إطلالة مشرقة وجذابة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى