المرأة

هكذا تستخدمين قشور الخيار لتستعيدي إشراق بشرتك في العيد

يمكنك استخدام قشور الخيار للعناية ببشرتك في أيام العيد. فمن الممكن أن تظهر عليها في رمضان بعض الشوائب بسبب التغيير الذي يطرأ على النظام الغذائي، أو نتيجة تناول بعض الأطعمة الدسمة أو عدم النوم لساعات كافية أو عدم شرب كمية كافية من الماء. فهذه القشور تحتوي على الكثير من الفوائد. لذا ينصح بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي تحتوي عليها.

فوائد الخيار للبشرة

من المهم استخدام قشور الخيار للعناية بالبشرة. فمن المعروف أن هذا النوع من الخضار يحتوي على العديد من الفوائد.

– يعد مصدراً مهماً جداً للماء الضروري للحفاظ على صحة الجلد.

– يحتوي على العديد من المعادن، مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور والحديد.

– ولأنه غني بالفيتامينين C وK يمكن الاستفادة منه من أجل ترطيب البشرة وحمايتها من تأثير العوامل الخارجية الضارة، وخصوصاً أشعة الشمس والتلوث.

– يساعد على تنظيم عملية إفراز البشرة للزهم، وعلى الحد من حدوث الالتهابات فيها.

وصفة قشر الخيار للبشرة

إذا أردت أن تعيدي إلى بشرتك حيويتها ونضارتها بعد رمضان، ولتحصلي على أجمل إطلالة في العيد، ليس عليك سوى أن تُطبّقي وصفة قشور الخيار واللبن.

المكونات

قشور نصف حبة خيار

ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي

الطريقة

1 يتم خفق القشور مع اللبن الزبادي جيداً، حتى الحصول على مزيج كريمي متجانس.

2 يتم تنظيف البشرة، ويُطبّق عليها القناع في المساء قبل مدة قصيرة من موعد النوم.

3 يُترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل الغسل جيداً بالماء الفاتر. ويمكن بعد ذلك ملاحظة التغيير الذي طرأ على البشرة، حيث إنها تصبح أكثر إشراقاً وحيوية. فمن المعروف أن اللبن الزبادي يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامين B2، الذي يعمل على ترطيب الجلد وتسهيل عملية تجدد الخلايا. كما أنه غني بحمض اللاكتيك الذي يساهم في تضييق المسامات ويحد من تكون التجاعيد. كذلك يمكن الاستفادة منه من أجل تقشير البشرة وتوحيد لونها. ولهذا ينصح باستخدامه من أجل تحضير وصفة قشور الخيار في العيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى