المرأة

هذه المكونات الغذائية تحد من التوتر لدى النساء

توصل باحثون أستراليون من خلال دراسة أجروها، إلى أنه يمكن لبعض المكونات الغذائية أن تحد من الشعور بالتوتر لدى النساء. وتحدثوا في هذا السياق عن الاستهلاك اليومي للفواكه والخضار وخصوصاً من قبل النساء والرجال الذين تزيد أعمارهم على 45 عاماً.

وأشار الباحثون من جامعة سيدني في أستراليا في تقريرهم إلى أن تناول الخضار تحديداً يعود بالكثير من الفوائد على صحة النساء. وأضافوا أن هذا يمكن أن يساهم في الحد من شعورهن بالضغط النفسي.

وتم التوصل إلى هذه النتيجة التي نُشرت في دورية British Medical Journal Open بعد اختبار أجري على أكثر من 60 ألف شخص، تزيد أعمارهم على 45 عاماً. وتمت مراقبة حالة هؤلاء ونوعية حياتهم بين العامين 2006 و2008 ثم في العام 2010. وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون من 3 إلى 4 حصص من الخضار يومياً يمكن أن يشهدوا تراجعاً بنسبة 12%، في احتمال معاناتهم من التوتر مقارنة بأولئك الذين يستهلكون حصة واحدة أو لا يفعلون هذا. واللافت أن هذه النسبة ارتفعت إلى 18% لدى النساء اللواتي شملهن الاختبار.

وفي السياق نفسه قالت الطبيبة المشاركة في البحث ميلودي جينغ: “أظهرت هذه الدراسة أن الاستهلاك المعتدل واليومي للخضار والفواكه يرتبط بتراجع مستوى التوتر النفسي”. كما أشارت إلى أن تناول الخضار فقط يعتبر مفيداً أيضاً في هذا الاتجاه”. وأملت أن يتمكن فريق البحث من إجراء المزيد من الدراسات من أجل تحديد الصلة الفعلية بين أكل الخضار والفواكه وبين تحسين الحالة النفسية لدى الأشخاص.

ويشار إلى أن دراسات أخرى أجريت في هذا الإطار في وقت سابق. وأظهرت أن تناول الخضار والفواكه يرتبط إلى حد كبير بانخفاض مستوى الاكتئاب وتحسن الحالة الذهنية والنفسية. إذاً أصبحت تعرفين الآن أي المكونات الغذائية يمكن أن يحد من التوتر لدى النساء. فلا تنسي هذا أبداً.

زر الذهاب إلى الأعلى