المرأة

هذا هو الموعد الأفضل لتطبيق كريم الليل على بشرتك في رمضان

من المعروف أن تطبيق كريم الليل بات يُشكّل جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية اليومية بالبشرة.

ومن الطبيعي تطبيقه في المساء؛ إلا أن الكثيرات يفعلن هذا في وقت عشوائي، فمن المهم معرفة الموعد الأفضل لتطبيق كريم العناية الليلي؛ كي يصبح أكثر فاعلية، وانتبهي إلى هذا في رمضان.

يرى الخبراء أن أفضل وقت لتطبيق كريم العناية على البشرة ليلاً يقع بين الساعة 11 مساء والرابعة صباحًا، ولهذا يمكنك أن تتبعي هذه القاعدة بشكل صحيح في رمضان؛ ففي هذا التوقيت تكون البشرة مستعدةً لاستقبال مكوّنات الكريم أكثر منها، في أي وقت آخر.

وأشار الباحثون إلى أن الجلد يتجدد في هذه المرحلة من الليل بما يعادل ثمانية أضعاف ما يحدث في حال تطبيق الكريم عليها في النهار، كما أنه يُنتج كمية أكبر من الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة ومرونتها، وهكذا يمكن الحصول على بشرة مشرقة ونضرة وشابة وخالية من العيوب والشوائب.

لكن قبل أن تطبقي كريم المساء على بشرتك؛ ننصحك بأن تقومي بتنظيفها بشكل تام، ولهذا استخدمي منتجًا لطيفًا يُخلّصها من البقايا الضارة، والمشاكل التي يمكن أن تسببها، وجزيئات المكياج التي تعلق في المسام وتسدّها؛ ممّا يؤدي إلى نمو البثور وحبّ الشباب والرؤوس السوداء، وهكذا يمكنك أن تحصلي على وجه مشرق وجميل في الصباح التالي.

كذلك، ومن أجل الحفاظ على بشرة نقية وصافية؛ من المهم أن تحرصي على شرب كمية كافية من الماء في الفترة الفاصلة بين وجبتيْ الإفطار والسحور، وكذلك من المفيد أن تتوقفي عن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الضارة والسكريات، ولا تنسي الموعد المناسب لتطبيق كريم الليل في رمضان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى