المرأة

كيف تعلمين طفلك أن يكون كريماً؟ إليك 3 قواعد سهلة

كيف تعلمين طفلك أن يكون كريماً؟.. سؤال تبحث الكثير من الأمهات عن الإجابة عليه. فالكرم من الصفات الجيدة والتي تنطوي على التعاطف الإنساني.

وليكتسبه الطفل من المفيد أن تتبع الأم بعض النصائح سهلة التطبيق والتي تقدم الإجابة غير المعقدة على السؤال كيف تعلمين طفلك أن يكون كريماً.

نصائح ليصبح طفلك كريماً

إذا كنت تريدين أن تعرفي كيف تعلمين طفلك أن يكون كريماً ننصحك بأن تتبعي بعض القواعد المهمة والأساسية.

1 دعوته إلى إعارة أغراضه وممتلكاته

يمكن مثلاً تشجيع الطفل على أن يقدم بعض الألعاب لأطفال آخرين. ومن المهم أن يفهم أنهم سيعيدونها إليه. لكن الخطأ الأكبر الذي يمكن ارتكابه في هذا السياق هو إرغامه على ذلك عن طريق الصراخ أو التعنيف. فهذا يؤدي إلى نتيجة عكسية. وأفضل الطرق للتعامل مع الأطفال في مختلف الأعمار هي الحوار ومحاولة الإقناع الهادئة.

2 دفعه إلى الشعور بالفرح

لكي يصبح الطفل كريماً من المهم جداً أن يشعر بفرح العطاء. يمكن مثلاً إخباره أن بعض الأطفال لا يمتلكون الألعاب أو الملابس. وهذا يمكن أن يدفعه إلى التأثر وأن يجعله يشعر بالسعادة في حال قدم ما لديه لطفل آخر معوز. وفي هذه الحالة من المهم أن يتم إبلاغه بأن ذلك الطفل شعر بالفرح أيضاً.

3 تقديم المثال

يشكل الأهل المثال الذي يمكن الطفل أن يحتذيه في كل جانب من جوانب حياته. ولكي يصبح كريماً من المهم أن يكون الوالدان كذلك أولاً. إذاً كوني القدوة وبادري إلى المساعدة ودعيه يرى ذلك.

وفي هذا السياق حاولي المشاركة في أعمال خيرية ودعيه يساندك ويتبرع ببعض المال الذي جمعه أو ببعض الملابس أو غير ذلك. وباتباع هذه القواعد الـ3 البسيطة يمكن أن تجدي إجابة سهلة على السؤال: كيف تعلمين طفلك أن يكون كريماً؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى