العالم

مصدر عسكري كبير: الناتو يستعدّ لضربات جوية على روسيا

كشف مسؤول عسكري بارز في “روسيا البيضاء” أن طلعات قاذفات الناتو الاستراتيجية الاستعراضية تعتبر اختبارًا خطيرًا للخيارات المتاحة أمام “حلف شمال الأطلسي” فيما يتعلق بتنفيذ ضربات ضد بلاده وكذلك ضد روسيا.

وقال النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة في “روسيا البيضاء” ، إيغور كورول، في مقابلة تلفزيونية: تم تنفيذ تسع طلعات فوق المنطقة المجاورة لـ”روسيا البيضاء” منذ بداية العام، وسجلت مينسك كل أسبوع أكثر من 30 طلعة استطلاعية لطائرات “الناتو”.

وأضاف: ترسانة طيران “حلف شمال الأطلسي” تشارك بشكل كامل في هذه المساعي، بما يشمل طائرات الاستطلاع الاستراتيجية، والاستطلاع التكتيكي وحتى الطائرات المسيرة الضاربة.

وأردف “كورول”: الولايات المتحدة ودول الناتو لا تعتبر مثل هذه العمليات المحتملة بمثابة ضربات هجومية، وإنما عمليات ستكون ضرورية لتسوية الأزمات.

وتابع: نحن ندرك حقيقة الأمور عندما يتحدث الناتو عما يسميه “عمليات تسوية الأزمات”، والأمثلة كثيرة على ما حدث عندما دخلت القوات الأمريكية وحلفاؤها في الناتو في دول كانت تنعم بالاستقرار، حيث تحولت إلى خراب ودمار غير قابل للإصلاح، وأبرز الأمثلة هي ليبيا وسوريا والعراق.

وقال: ما تقوم به دول الناتو يُشكّل تهديدات جديدة للأمن القومي لبلادنا وكذلك لروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى