العالمكورونا

تونس تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 13

أعنلت وزارة الصحة التونسية، مساء الخميس، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمال للمصابين إلى 13 حالة.

وقررت السلطات التونسية وضع 32 موظفا يعملون بفرع بنكي بولاية بنزرت شمال تونس، تحت الحجر الصحي وذلك بعد تردد مصاب بالفيروس على الفرع ترتب عليه غلق الفرع البنكي، وزاد هذا الوضع من تخوف المواطنين والسلطات التونسية من احتمالية فقدان السيطرة على انتشار المرض.

بدوره قرر المجلس الأعلى للقضاء التونسي اتخاذ تدابير استثنائية بجميع المحاكم، منها تأخير ملفات السراح في القضايا الجزائية واقتصار الحضور بالجلسات فضلا عن عدم قبول الموقوفين غير الحاملين لكمامة طبية.

وعملا بالإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة، دعت وزارة الشؤون الدينية الأئمة إلى عدم الإطالة في خطبهم، وتقليص المدة الزمنية بين الأذان والإقامة، وطالبت القائمين على شؤون المعالم الدينية بأخذ الاحتياطات اللازمة على مستوى العناية ببيوت الله من حيث التهوية والنظافة المستمرة لفضاءات الوضوء.

من جهتها أعلنت وزارة الشؤون الثقافية عن تأجيل مجموعة من التظاهرات الثقافية الوطنية والدولية، منها معرض تونس الدولي للكتاب، وأيام قرطاج الشعرية، وأسبوع اليوم العالمي للمسرح.

وفي وقت سابق تقرر إيقاف كل الرحلات البحرية بين تونس وإيطاليا، كما تقرر عدم استقبال خطوط طيران من إيطاليا إلا القادمة من روما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى