المرأة

مشاكل الشعر الدهني ووصفة الملح البحري للتخلص منها

تعتبر مشاكل الشعر الدهني من التحديات التي يواجهها الكثير من النساء. ومنها التزييت والقشرة والمظهر غير الأنيق أحياناً. فهو يحتاج إلى عناية خاصة من أجل الحد من إفراز فروة الرأس لكمية زائدة من الزهم ولترمميه وإعادة الحيوية إليه.

ولهذا من المفيد أن يتم تقشيرها بين الحين والآخر. والأفضل أن تستخدم لهذا وصفات طبيعية منها وصفة الملح البحري الفعالة التي تساعد على علاج مشاكل الشعر الدهني بسرعة وخلال مدة قصيرة.

الملح البحري للشعر الدهني

من أجل التخلص من مشاكل الشعر الدهني مثل فرط إفراز فروة الرأس للزهم والقشرة ينصح بالعناية به من خلال تطبيق بعض الوصفات المفيدة. وهذه طريقة تحضير وصفة الملح البحري والشامبو سريعة المفعول وسهلة التطبيق.

المقادير :

6 ملاعق طعام من الشامبو المناسب للشعر

3 ملاعق طعام من الملح البحري

الخطوات:

1 يمزج الملح البحري مع الشامبو حتى يوذب الملح بشكل جزئي.

2 يمكن استخدام هذا المزيج أثناء الاستحمام. وفي هذه الحالة يطبق على كل مساحة الشعر ويتم تدليك كل أجزاء فروة الرأس بواسطة الأصابع بلطف لمدة 5 دقائق. فهذا يعزز الدورة الدموية ويسرع نمو الشعر وعملية تنقية الفروة من الأوساخ ويساهم في تنظيم عملية إفراز الزهم.

3 يترك الشعر بعد ذلك لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق.

4 يغسل جيداً بالماء الفاتر حتى زوال كل آثار الشامبو والملح.

5 أخيراً يطبق على الشعر كريم عناية يعمل على ترميم الخصلات. ومن أجل علاج مشاكل الشعر الدهني بفعالية من المفيد تكرار تطبيق الوصفة من مرتين الى 4 مرات أسبوعياً.

وبعد مرور شهر يمكن البدء بملاحظة النتيجة أي الحصول على شعر ناعم ولامح وصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى