المرأة

الشعر الدهني وطرق لم تفكري بها لتمنعي تزيّته لأطول مدة

يعتبر الشعر الدهني من التحديات التي تواجهها الكثيرات. والسبب أنه لا يحافظ على مظهره الجميل لوقت طويل حيث يبدو كأنه مبلل بالزيت. وهذا ما يفقده بريقه الجذاب ويدفع إلى الشعور بالإحراج خلال اللقاءات الاجتماعية. لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع بعض النصائح التي لم تطبقها الكثيرات. وهذا أفضل ما يمكن فعله من أجل التخلص من مشاكل الشعر الدهني.

طرق لعلاج مشاكل الشعر الدهني

لخوض تحدي الشعر الدهني بنجاح والحفاظ على حيويته لأطول مدة ممكنة بعد الاستحمام من المفيد القيام بهذه الخطوات.

يجب استخدام شامبو مناسب لهذا النوع من الشعر. لكن من الضروري الانتباه الى تطبيقه على الجذور مع التدليك اللطيف وليس على الأطراف.

يمكن اختيار شامبو يحتوي على مكونات مغذية للعناية بالخصلات وصولاً الى أطرافها.

قد يكون ظهور القشرة في هذه الحالة مرتبطاً بالتوتر أو بأحد أنواع الفطريات. ولهذا من الضروري استشارة الاختصاصية التي يمكن أن تطلب استخدام لوشن مضاد للفطريات إضافة إلى شامبو بتركيبة لطيفة.

من الممكن أن ينتج تزيت الشعر الدهني عن فرط التعرق. وهو ما تتم ملاحظته غالباً عند الاستيقاظ من النوم. والحل هو استخدام منتجات تحد من تعرق فروة الرأس. كما من المهم الاعتماد على لوشن يعمل على تخليصها من السموم من خلال تطبيقه في الصباح على شعر مبلل ومعصور. كما يمكن فعل هذا قبل ممارسة الرياضة أو أثناء الاستعداد لحضور حفل مسائي ما.

ومن أجل حل مشكلات الشعر الدهني لا بد من تهويته من خلال تركه منسدلاً قدر الإمكان خلال النهار وعدم وضع الغطاء أو القبعة عليه لساعات طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى