المرأة

ما هي الـ”هالثي ماغنوم” الحلوى الصحية التي ستنعشك في رمضان؟

تنتشر حالياً على المواقع وصفة الـ”هالثي ماغنوم” وهي الحلوى الصحية التي تساعد على الشعور بالانتعاش في موسم الصوم وفي فصل الحر من دون أن يسبب تناولها بكمية معتدلة زيادة الوزن. وفي هذا الإطار نشرت إيميلي دانييلز، الناشطة على “تيك توك” وصاحبة مدونة wholesomehedonista، فيديو أوضحت من خلاله طريقة تحضير هذه الوصفة التي تحتوي على 5 مكونات فقط محققة بذلك أكثر من 1.5 مليون مشاهدة في مدة غير طويلة.

حلوى لذيذة صحية

تعتبر الـ”هالثي ماغنوم” من الوصفات الصحية التي يمكن إعدادها في المنزل بسهولة وتناولها بعد الإفطار من دون الخوف من زيادة الوزن. ورغم هذا يجب الابتعاد عن المبالغة في ذلك.

المكونات

3 ثمار موز متوسطة النضوج

ملعقة طعام من اللبن الزبادي غير المحلى والأفضل أن يكون طبيعياً

ملعقة طعام من عصير القيقب

ملعقة وسط من مستخلص الفانيليا

50 غ من الشوكولاتة المخصصة للحلويات

الطريقة

من أجل تحضير وصفة الـ”هالثي ماغنوم” يجب القيام بهذه الخطوات الأساسية.

1 تقشر ثمار الموز وتوضع في الخفاق.

2 تضاف إليها ملعقة وسط من مستخلص الفانيليا.

3 يضاف اللبن الزبادي غير المحلى مع الخفق بشكل تدريجي.

4 يضاف بعد هذا عصير القيقب وتمزج كل المكونات جيداً إلى أن يتم الحصول على كريمة ناعمة. وكخطوة اختيارية يمكن إضافة ملعقة طعام من الكراميل. فهذا يضفي طعماً مميزاً على الوصفة.

5 أما الخطوة الأخيرة لتحضير حلوى الـ”هالثي ماغنوم” في المنزل، فهي تذويب الشوكولاتة (ويمكن إضافة القليل من زيت جوز الهند المذوب). وتضاف هذه المكونات إلى المزيج الأساسي. وهكذا يمكن الحصول على وصفة صحية يمكن إضافتها إلى برنامج الوجبات الخفيفة المختلفة. لكن يجب الانتباه جيداً وعدم المبالغة في أكلها من أجل الحفاظ على صحة جيدة وقوام سليم.

زر الذهاب إلى الأعلى