المرأة

ما هو رجيم العسل الذي يساعدك على خسارة الوزن؟

تسأل الكثيرات عبر المواقع عن رجيم العسل الذي يساعد على خسارة الوزن. فمن المعروف أن العسل يشكل البديل الصحي للسكر وأن تناوله يساعد على تعزيز قوة الجهاز المناعي. لكن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص هو أنه يمكن الاعتماد عليه من أجل خسارة الوزن أيضاً. ولهذا يعتبر العنصر الأساسي في حمية غذائية ابتكرها خبير التغذية البريطاني مايك ماك إينز. فما هي قواعد حمية العسل التي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن؟

يقوم رجيم العسل الذي يساعد على خسارة الوزن من دون أن يؤدي إلى رفع المؤشر الغليسيمي في الدم على تطبيق 3 قواعد اساسية.

1 يجب استبدال السكر بالعسل.

2 يجب أن يتم، كل صباح قبل الفطور، تناول كوب من الماء الدافئ بعد أن تضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل.

3 أما القاعدة الثالثة التي يقوم عليها هذا الرجيم فهي أن يتم تناول ملعقة طعام من العسل كل مساء قبل الذهاب إلى النوم.

وفي المقابل يقضي رجيم العسل بأن يتم تناول الأطعمة الصحية واعتماد نظام غذائي متوازن. ويقوم هذا النظام على تزويد الجسم بكل المغذيات التي يحتاج إليها من أجل أداء وظائفه الحيوية وعلى استبعاد الدهون الضارة والمأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر. كما أنه يشدد على أهمية شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً مع ممارسة التمارين الرياضية.

ومن شروط هذا الرجيم عدم تناول النشويات مثل البطاطا والأرز قدر الإمكان. ومن المفيد التركيز على بعض الأطباق مثل أنواع السلطات والخضار إلى جانب حصة من البروتين. كذلك يتضمن برنامج رجيم العسل تناول حصتين من الفواكه على الأقل يومياً.

ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة بتطبيق هذا الرجيم الأفضل اختيار العسل الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الفلافونويدات وهي مواد تساعد على تثبيت الوزن وعلى حرق الدهون الضارة التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة وتسبب السمنة والأمراض الخطرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى