المرأة

أيهما أفضل إزالة الشعر الزائد بالآلة أم بالشمع؟

من أجل إزالة الشعر الزائد عن بشرة الجسم لمدة طويلة، يتم عادة اللجوء إلى إحدى وسيلتين، الشمع أو الآلة. لكن حان الوقت للتعرف أكثر على كل منهما من أجل استعمال الطريقة المناسبة. وفي هذا الإطار من الضروري معرفة كل ما يتعلق بالفوائد التي يمكن أن تنتج عن هذا الاستخدام، والمضار التي قد تترتب على ذلك.

إزالة الشعر بالشمع: الفوائد والمضار

الفوائد

– في حال السؤال أيهما أفضل إزالة الشعر بالآلة أم بالشمع، لا بد أولاً من الإشارة إلى فوائد استخدام الشمع. ومنها أنه يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها لمدة 3 أسابيع على الأقل. كما أنه يساعد على الحفاظ على نعومتها من خلال إزالة الجلد الميت. وهو لا يحرمها من رطوبتها.

– في المقابل من الممكن أن ينطوي استعمال هذه الوسيلة للتخلص من الوبر على بعض المضار. وأبرزها أنها قد تعرض الجلد للحرق في بعض الحالات، وخصوصاً إذا كان الشمع ساخناً جداً. كذلك من غير المفيد اللجوء إليها إذا كان طول الشعر الزائد يقل عن 5 ميلليمترات. ومن الخطأ فعل هذا في حال المعاناة من مشاكل في الدورة الدموية.

إزالة الشعر بالآلة: الفوائد والمضار

– من الممكن استعمال هذه الآلة في أي وقت. ولا حاجة في هذه الحالة سوى إلى تنظيفها. إذاً فاستخدامها سهل وعملي. وهي تقدم نتيجة لا تقل جودة عن تلك التي يمكن الحصول عليها بعد استخدام الشمع. وتسمح هذه الآلة بالتخلص من الشعر الناعم جداً والقصير.

– لكن يبدو أن استعمال آلة إزالة الشعر لا يخلو من بعض الجوانب السلبية. ومنها أنها تسبب بعض الألم في بعض المناطق. وهي تحتاج أيضاً إلى العناية الدائمة. فمن المهم الاهتمام بنظافتها من أجل منع نمو البكتيريا الضارة عليها والحفاظ على فاعليتها. ويجب الانتباه إلى أن استعمالها بطريقة غير صحيحة يمكن أن يُسبب نمو الشعر تحت الجلد فضلاً عن ظهور علامات الحساسية. إذاً أصبحت الآن تعرفين أيهما أفضل لإزالة الشعر الزائد بالآلة أم بالشمع. يبقى عليك الاختيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى