المرأة

ما هو تأثير فيروس كورونا على الشعر؟ إليكِ الإجابة

يشغل تأثير فيروس كورونا على الشعر بعض الخبراء. وقد أجريت في هذا السياق دراسة أميركية حديثة بيّنت العلاقة بين المرض وبعض مشاكل الشعر. إذاً من الضروري من الآن وصاعداً الحرص على عدم التقاط العدوى من خلال أخذ الإجراءات اللازمة. لكن من الضروري أيضاً الانتباه إلى الأعراض التي يمكن أن تظهر بعد المعاناة من المرض والتي تحتاج إلى علاج ومنها تلك المرتبطة بالشعر. إذاً ما تأثير فيروس كورونا عليه؟ إليك الإجابة.

فيروس كورونا وتساقط الشعر

بحثاً عن تأثير فيروس كورونا على الشعر، وجد باحثون أميركيون علاقة بين الإصابة بالعدوى وتساقط الشعر. وهو ما أشارت إليه أولاً الممثلة الشهيرة أليسيا ميلانو من خلال حسابها الخاص على “إنستغرام”. وفي هذا السياق نشرت فيديو بدت فيه وهي تقوم بتسريح شعرها مظهرة سرعة تساقطه. وكتبت تعليقاً جاء فيه: “أريد أن أظهر لكم تساقط الشعر الذي يسببه كوفيد”.

واهتمت بهذا الأمر لاحقاً نتالي لامبير، الأستاذة في جامعة إنديانا في الولايات المتحدة الأميركية. ونشرت عبر مجموعة “سورفايفر غروب” على “فيسبوك” نتيجة استطلاع أظهر 98 عارضاً جديداً للمرض منها تساقط الشعر. وتبين أن 27% ممن أصيبوا عانوا من هذه المشكلة. ونقل موقع “نيويورك بوست” عن مرضى سابقين تجربتهم معها حيث أشار بعضهم إلى أنهم فقدوا نحو 75% من كتلة الشعر لديهم.

ويبدو أن هذا الأمر لم يفاجئ الباحثة الأكاديمية الأميركية والاختصاصية في أمراض الجلد إيستر فريمان. وفي حديث إلى موقع “توداي” أشارت إلى ازدياد عدد الحالات التي شهدت تساقط الشعر. واعتبرت مع عدد من الباحثين أن هذا نتج عن الشعور بالتوتر. وهو ما قد يوضح سر تأثير فيروس كورونا على الشعر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى