المرأة

لهذا السبب عليك تجنب شرب الماء المثلج في أيام الحر

من المهم أن تعرفي السبب الذي سيدفعك إلى تجنب شرب الماء المثلج أو البارد في أيام الحر. فأنت، من دون شك، تتبعين هذه العادة لكي تشعري بالارتواء والانتعاش. لكن يبدو أن هذه ليست فكرة جيدة بحسب ما أشار إليه تقرير نشره موقع “ماري فرانس” النسائي الفرنسي. فقد لفت إلى أنه من الضروري التوقف عن ذلك معدداً عوامل الضرر. إذاً حان الوقت لتعرفي لم عليك تجنب شرب الماء المثلج في أيام الحر.

الماء المثلج صديق مزيف

يجب الانتباه إلى أن جسمك يقوم بمواجهة الإحساس بالبرد من خلال إنتاج الحرارة. وهكذا يتوقف شعورك بالانتعاش بعد مدة قصيرة. ومن الممكن أن يسبب هذا أيضاً الاضطرابات المعوية والتشنج في المعدة والإسهال. فهل يجب أن تشربي الماء الدافئ إذاً؟ اعلمي أن تناول المشروبات الساخنة يدفع الجسم إلى تعديل حرارته عن طريق التعرق المفرط وهو ما يمكن أن يؤدي إلى جفافه. ولهذا يجب التنبه إلى أنه من الافضل شرب الماء الذي تتراوح حرارته بين 12 و14 مئوية.

ومن المهم في أيام الحر إلى جانب تجنب شرب الماء المثلج أو البارد الحد من استهلاك القهوة والشاي. والسبب أنهما مدران للبول ولهذا من الممكن أن يؤديا إلى جفاف الجسم. كذلك يجب الانتباه إلى عدم تناول كمية كبيرة من المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى