المرأة

لماذا يتحدث الجميع عن الريتينول؟ وما الذي يفعله ببشرتك؟

يتحدث الجميع راهناً عن الريتينول. لا شك في أنك سمعت هذا. ويشيرون إلى أنه عنصر مهم جداً لبشرتك. ولهذا بات الخبراء يشجعون على استخدام منتجات العناية التي تحتوي عليه. إذاً يبدو أن هذا ينطوي على الكثير من الفوائد. لذا حان الوقت للتعرف على هذا المكوّن وعلى النتائج التي يمكن الحصول عليها بعد تطبيقه على البشرة. فما هو الريتينول وما الذي يفعله ببشرتك؟ إليك هذه التفاصيل.

الريتينول ما هو؟

إذاً كنت تريدين أن تعرفي لمَ يتحدث الجميع عن الريتينول والفائدة التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدامه، نعلمك بأنه مكوّن صديق لبشرتك. فهو يمنحها العديد من الفوائد.

– يساعد على محاربة التجاعيد وعلى إعادة الإشراق والنضارة والحيوية إلى البشرة.

– يعيد إليها تماسكها من خلال مساهمته في شد ترهلاتها.

– يساعد على مكافحة حب الشباب. ولهذا يتم استخدامه في تركيب منتجات العناية بالبشرة مثل أنواع السيروم والكريمات والأقنعة والمتممات.

– هو أحد مشتقات الفيتامين A ويعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة ويعزز عملية التجدد الخلوي ويسرّعها بمعدل أكثر بـ6 مرات من معدلها الطبيعي.

– لكن من الضروري الانتباه إلى عدم المبالغة في استخدام المنتجات التي تحتوي على الريتينول لأن تطبيقه بكمية كبيرة على البشرة يمكن أن يسبب تهيجها وجفافها وتقشرها. ولهذا ينصح الخبراء باستخدام المنتجات التي تحتوي عليه من مرتين إلى 3 مرات فقط أسبوعياً في المرحلة الأولى. فهذا يساعد البشرة على اعتياد ذلك. وبعد هذا، وفي حال عدم ملاحظة أي أعراض جانبية مزعجة، من الممكن البدء بالاستعمال اليومي. إذاً أصبحت الآن تعرفين لم يتحدث الجميع في هذه الأيام عن الريتينول والفوائد العديدة التي يمكن أن يقدمها هذا المكون لبشرتك. فلا تترددي من الآن وصاعداً في شراء منتجات عناية خاصة بها تحتوي عليه. لكن اسألي الخبيرة أولاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى