المرأة

هل تعلمين سبب احتواء كريم العناية ببشرتك على الكالسيوم؟

هل تعرفين أن الكثير من أنواع كريمات العناية بالبشرة تحتوي في تركيبتها على الكالسيوم؟ هذا صحيح. لكن هل تعلمين ما هو السبب؟

أولاً لأن بشرتك تحتاج إلى هذا العنصر الغذائي، َعلماً أنها تحتوي عليه أيضاً بشكل طبيعي. إذاً من المهم من الآن وصاعداً أن تسألي عن مكونات كريم العناية ببشرتك قبل شرائه لكي تتأكدي مما إذا كان يحتوي على الكالسيوم أم لا.

فوائد الكالسيوم للبشرة

من المهم إذاً أن يحتوي كريم العناية ببشرتك على الكالسيوم. فهذا المكوّن يساعد على جعلها أكثر قدرة على مواجهة العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس والتلوث والميكروبات وغيرها. وهو يؤمن تماسك حاجز الحماية الخاص بها ويسهل انتقال الماء عبر الجلد محفزاً التفاعلات الخلوية”. وبحسب خبراء البشرة فإن نسبة الكالسيوم في البشرة تتراجع مع مرور السنوات.

وأظهرت دراسة أجريت في جامعة باريس XI بإشراف خبيرة البشرة كريستين لافورغ أن “أنواعاً عدة من الكالسيوم يمكن أن تتوفر في كريم العناية وأن هذا يحدد الغاية من استخدامه. فقد يستفاد منه من أجل الحد من ظهور علامات التقدم في السن أو من أجل الترطيب أو للغايتين معاً. وهو ما يعزز الصحة العامة للجلد. ولهذا تخصص بعض أنواع الكريمات للعناية بالبشرة الحساسة أو الجافة أو غير ذلك. ومن المفيد طرح الأسئلة في هذا السياق على الخبيرة التي يمكن أن تحدد نوع الكريم المناسب. كذلك من المهم الحرص على تطبيقه في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة وفي الصباح بعد تنظيف البشرة تماماً وقبل الذهاب إلى السرير. فهذا يساعد على تأمين إشراق البشرة ونضارتها وعلى الحد من تأثير العوامل الضارة عليها. وهكذا أصبحنا نعرف لماذا يحتوي كريم العناية ببشرتك على الكالسيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى