المرأة

للحصول على أكبر فائدة.. تعلّمي كيفية تطبيق حمام الزيت على شعرك

من المهم أن تعرفي كيفية تطبيق حمّام الزيت على شعرك. فها يساعد على إعادة الصحة والجمال وإليه. كما أنه يعمل على ترطيبه من العمق وعلى جعله ناعماً. كذلك فإن هذا يحميه من تأثير العوامل الخارجية الضارة ومنها الاستخدام المتكرر لوسائل التصفيف الحرارية والهواء والماء والتلوث وغير ذلك. إذاً بات من الضروري بالنسبة إليك أن تعرفي كيفية تطبيق حمام الزيت على شعرك.

متى تطبيق حمّام الزيت؟

قبل أن تتعلمي كيف تطبقين حمام الزيت على شعرك من المهم أن تعرفي متى يجب عليك أن تفعلي هذا. فمن المهم أن تكرري هذه العملية مرتين شهرياً. ومن الأفضل أن تختاري لهذه الغاية الزيوت النباتية النقية، الشفافة والمعصورة على البارد ومنها زيت الأرغان.

الطريقة

من أجل تطبيق حمام الزيت على شعرك عليك أولاً أن تبلليه بالماء لأن هذا يُسهّل نفاذ المكونات إليه. بعد هذا قومي بهذه الخطوات.

1 بللي الشعر من الجذور بالزيت وركزي على الأطراف وخصوصاً في حال كانت تعاني من التقصف.

2 من الأفضل أن تفعلي هذا في المساء، وأن تلفي شعرك بمنشفة ثم بقطعة من النايلون المخصص لحفظ الطعام وأن تنتظري لمدة ساعة أو ساعتين قبل الغسل.

3 من أجل التخلص تماماً من بقايا الزيت، يجب غسل الشعر بشامبو بتركيبة طبيعية لطيفة. ومن المهم تكرار هذا مرتين.

أي زيت للشعر؟

من أجل تطبيق حمام الزيت من المهم اختيار النوع المناسب للشعر.

الشعر الرقيق: زيت البندق.

الشعر متوسط الكثافة: زيت جوز الهند.

الشعر المجعد: زيت البابايا.

الشعر الجاف والمتقصف: زيت اللوز الحلو أو الأفوكادو أو القطن.

الشعر الضعيف والتالف: زيت أملا.

الشعر الملون: زيت نواة المشمش أو الهيبيسكويس. ومن الممكن جمع أكثر من نوع أثناء تطبيق حمام الزيت على الشعر من أجل زيادة مفعوله وتأثيره والحصول على أفضل نتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى