المرأة

حمام الزيت لشعرك.. 6 مراحل لتطبيقه بطريقة صحيحة

من المهم إجراء حمام الزيت للشعر بين الحين والآخر. فهذا يساعد على علاج العديد من المشاكل ومنها الجفاف والتلف والتساقط والتشعث وكل ما لا تعالجه الأقنعة ومنتجات العناية ما بعد الشامبو. وفي هذه الحالة يتم استخدام زيت نباتي يعيد إلى الخصلات نعومتها وبريقها الأخاذ. لكن من الضروري من أجل القيام بهذه المهمة بطريقة صحيحة الالتزام بـ6 مراحل اساسية.

مراحل حمام الزيت

في حال أردتِ أن تعتني بشعرك من خلال حمام الزيت، ننصحك بضرورة الانتباه إلى هذه المراحل الـ6.

1 اختاري الزيت بنوعية جيدة فهذا أمر أساسي جداً. ولهذا من المهم أن تشتريه من الأماكن المتخصصة. ويمكنك أن تختاري في هذه الحالة مثلاً زيت الأرغان، زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو. لكن لا تستخدمي زيت الزيتون.
2 ترطيب الشعر
تعتبر هذه المرحلة مهمة جداً فهذا يساعد على فتح الشعيرات ويسهل نفاذ مكونات العلاج إلى أعماقها. ولهذا يمكن رش الشعر بالماء بواسطة عبوة السبراي.
3 تسريح الشعر
من أجل إتمام حمام الزيت بنجاح، يجب تسريح الشعر لتخليصه من التشعث والتشابك. فهذا يسهل عملية تطبيق الزيت عليه.
4 تطبيق الزيت
يجب تقسيم الشعر إلى خصلات وتطبيق الزيت على كل منها على حدة. ولهذا يجب وضع القليل منه على راحتي اليدين ثم تمريرهما على الأقسام، والأفضل تجنب الوصول إلى الجذور. ويمكن تحديد الكمية بحسب درجة الجفاف. لكن يجب عدم المبالغة في ذلك.
5 الانتظار
يترك الزيت على الشعر لبضع ساعات من أجل ضمان فاعليته. ومن المفيد ايضاً تركه لليلة كاملة مع لف الرأس بالنايلون اللاصق.
6 الغسل
يجب أولا وضع القليل من الشامبو على الشعر ثم غسله بالماء. وبعد هذا يطبق الشامبو مرة ثانية على الشعر المبلل ويتم غسله مجدداً. ومن المهم أيضاً تطبيق منتج ما بعد الشامبو من أجل تأمين عناية إضافية. وأخيراً الأفضل ترك الشعر يجف في الهواء الطلق.

زر الذهاب إلى الأعلى