المرأة

لتشعري بالارتياح النفسي.. اكتبي لـ5 دقائق يومياً

لتشعري بالارتياح النفسي، اكتبي لخمس دقائق يوميًا، هي الخلاصة التي توصل إليها تقرير نشرته صحيفة “هافنغتون بوست” النسخة البريطانية.

وقد ابتكرت هذه الطريقة خبيرة التفكير الإيجابي نيلا كانوفيك، وهي تساعد على تحسين المزاج خلال النهار وعلى تعزيز الإحساس بالثقة بالنفس.

ومن أجل هذا؛ يجب برأيها أن تتم الإجابة عن خمسة أسئلة عن التوقعات، القدرات، المواقف،…

إذن، لتشعري بالارتياح النفسي؛ عليك بالكتابة يوميًا.

الكتابة لتحسين المزاج

يؤكد التقرير أنه لتشعري بالارتياح النفسي عليك أن تكتبي لمدة خمس دقائق يوميًا، وتقوم هذه الطريقة على التركيز على الأمور الإيجابية من خلال الإجابة عن خمسة أسئلة، ثلاثة عند الاستيقاظ من النوم واثنين قبل الذهاب إلى الفراش مساءً.

في الصباح؛ يجب أن تضعي لائحة تتضمن الأمور التي تبدين الشعور بالعرفان تجاهها، ومنها العائلة، مكان العيش وظروفه، العمل، وبعد هذا عليك أن تتخيلي ما يمكن أن يجعل يومك مميزًا. لكن من المهم أن تكون الأفكار واقعية، وأخيرًا من الضروري أن تكتبي ما يتضمن حكمًا على نفسك مثل “أنا قوية”، “أنا أثق” بنفسي”، “لدي صديقات أثق بهن”. ففي هذه الحالة يمكنك معرفة صفاتك الجيدة والخروج من المنزل مع الإحساس بالفرح.

في المساء؛ من أجل التمتع بنوم هانئ، من المهم التركيز على ثلاثة أمور إيجابية تم اختبارها خلال النهار، اذكري على سبيل المثال أنك اقترحت فكرة بناءة على مديرتك في العمل، كذلك يمكنك أن تتذكري مهمةً كان بإمكانك أن تؤديها بشكل أفضل، ومن المفيد أن تحتفظي بهذه الأفكار على صفحات مفكرة خاصة كي تلاحظي التطور الذي تحقق مع مرور الوقت.

لتشعري بالارتياح النفسي؛ اكتبي لخمس دقائق يوميًا من الآن وصاعدًا، ولا تترددي أبدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى