المرأة

وصفات خل التفاح لشعر صحيّ برّاق وناعم

مع انتشار النصائح الطبيعية وتفوقها على المواد والتركيبات الكيميائية وإثبات فعاليتها في الوصفات الجمالية كثر الحديث مؤخراًعن خلّ التفاح وفوائده الحسّية على الصحة وعلى الشعر تحديداً.ومن المعروف بأن خلّ التفاح هو من أشهر أنواع الخلّ ولأنه يحتوي على البوتاسيوم بنسب عالية فهو جيّد لجعل فروة الرأس أكثر صحّة وجعل الشعر أكثر حيويّة.

اذا أردت الحصول على نتيجة أكيدة عليك اتباع وصفات خلّ التفاح الغنيّ بالمعادن والأملاح المعدنية التي ستجعل شعرك ناعماً، لامعاً، خالياً من القشرة.

وصفة خل التفاح لشعر لامع وبرّاق

المكونات :

4 ملاعق كبيرة من خل التفاح

ليتر من الماء الفاتر

القليل من زيت الورد أو أي زيت مطيّب

الطريقة :

بعد خلط هذه المكونات جيداً طبقيه على شعر رطب قبل أو بعد الشامبو .في حال كنت تعانين من جفاف حاد في الشعر استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ،لا يمكنك المبالغة في استعمال هذه الخلطة لأن حموضة الخل قد تؤذي فروة رأسك.

وصفة خل التفاح لنمو الشعر

:المكونات

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح

ملعقتان من زيت الخروع

الطريقة :

اخلطي المزيج وافرديه على فروة رأسك وقومي بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر قبل غسله بالشامبو.يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على مدى ثلاثة أسابيع لكي تحصلي على نتيجة فعالة، توقفي عن استعمال هذه العلاج لفترة قصيرة ثم عاودي استعماله.قد تسبب لك رائحة الخل القوية الازعاج لكن لا بأس فالرائحة ستزول عندما يجف الشعر.

وصفة خل التفاح لتطويل الشعر وتنعيمه

المكونات :

ملعقتان من زيت الزيتون

الطريقة :

قومي بخلط زيت الزيتون جيداً مع خل التفاح، دلكي فروة رأسك لمدة 5 دقائق، اتركي الخلطة لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك جيداً بالشامبو المناسب، لنتيجة رائعة كرري تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى