المرأة

لتجنب السمنة في رمضان استبدلي السكر بهذا النوع من البهارات

من الممكن تجنب السمنة بطرق مختلفة. وأكثرها أهمية وفاعلية هو اتباع نظام غذائي وحياتي صحي يقوم على تناول الطعام الخالي من الدهون الضارة والسكريات، وممارسة التمارين الرياضية وشرب كمية كافية من الماء والتركيز على أكل الخضار والفواكه. لكن من الممكن أيضاً الاستعانة ببعض الطرق الأخرى التي تساهم في تحفيز عملية فقدان الوزن في رمضان. ومنها مثلاً استبدال السكّر بأحد أنواع التوابل.

ما هو البهار بديل السكر؟

لكل من تريد تجنب السمنة والحفاظ على قوام رشيق وإطلالة متناسقة في شهر الصوم، نشير إلى أنه يمكن الاستفادة من استهلاك أحد البهارات الذي يشكل بديلاً للسكر. فمن المعروف أن تناول كمية كبيرة من هذا المكون الذي تطلق عليه تسمية “السم الأبيض”، يؤدي إلى المعاناة من عدد كبير من المشاكل الصحية من أكثرها انتشاراً السكري وزيادة الوزن.

وفي المقابل تشير إحدى الدراسات في السياق نفسه إلى أن تناول القرفة كبديل للسكر يعدّ أمراً صحياً. فهو يمنع المعاناة من كل تلك المشاكل. كما أن هذا النوع من التوابل يحتوي بمذاقه على الطعم الحلو الطبيعي. ولهذا من المفيد إضافته إلى مختلف أنواع الحلويات والمشروبات والمربيات التي يتم إعدادها في المنزل. واللافت أنه يمكن إضافته أيضاً إلى الأطباق المالحة مثل المعكرونة والصلصات وحتى أنواع السلطات والشوربات واليخنات.

ويشار إلى أن القرفة تساعد على تجنب السمنة لأن تناولها يحد من الشعور بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات ويمنع تناول كمية كبيرة من الطعام أثناءها. كما أنه يعمل على تنظيم المؤشر الغليسيمي للجسم ويساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار والسكر في الدم. إذاً من المفيد الحرص على إضافتها إلى الوصفات الحلوة والمالحة للحصول على مذاق حلو لكن من دون سكر في رمضان.

 


 

زر الذهاب إلى الأعلى