المرأة

لا يمكنك تناول الطعام من دون خبز؟ نصائح تخلصك من هذه العادة

ربما لا يمكنك تناول الطعام من دون خبز. فهذا يضفي على أطباقك طعماً مميزاً. لكن يبدو أن هذه العادة ليست صحية تماماً. وهو ما يشير إليه بعض الاختصاصيين وخصوصاً في حال تحول اكل الخبز إلى ما يشبه الادمان. ويرون انه من الضروري تطبيق بعض النصائح من أجل التخلص منه. فهل ترفضين تناول الطعام من دون خبز؟ إليك ما يجب ان تفعليه لتتوقفي عن ذلك.

هل ندمتِ على أكل الخبز؟

قد لا تتمكنين من تناول الطعام من دون خبز، لكن هل يعني هذا أنكّ تعانين من الإدمان؟ يجيب الخبراء على هذا السؤال بالنفي. ويرون أن اتباع هذه العادة ينجم عن حاجة فيزيولوجية. ويفسرون هذا باحتواء الخبز على نسبة من السكر حيث يؤدي تناوله إلى ارتفاع مستوى المؤشر الغليسيمي في الدم. وهذا ما يمكن أن يؤثر بطريقة إيجابية على الدماغ ويسبب الشعور بتحسن المزاج. إلا أن هذا لا يعني أنه يمكن الإدمان على أكل الخبز، علماً أنه من الممكن اللجوء إلى ذلك لسبب نفسي مثل التعويض عن الشعور بالنقص العاطفي أو بالاستياء بسبب المشاكل المهنية.

كيف تحدين من أكل الخبز؟

إذا كنت لا تتناولين الطعام من دون الخبز وتريدين التوقف عن ذلك أو الحد من مخاطره، إليك ما نقله موقع “سانتي ماغ” الفرنسي عن خبيرة التغذية كاترين بيكير. فقد قالت في هذا السياق: “من المهم تناول الخبز في إطار اتباع نظام تغذية متنوع ومتوازن. لم يكن أكل الخبز يؤثر كثيراً على صحة أجدادنا لأنهم كانوا يقومون بالكثير من النشاطات البدنية على عكسنا نحن”. ولهذا نصحت بضرورة اختيار نوع صحي من الخبز مع الحرص على تناول كمية معتدلة منه.

ورأت أنه من الأفضل دائماً أن يتم تناول ذلك الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف وعلى الطحين غير المصنع. ولفتت إلى أن الخبز الصناعي يحتوي في كل 100 غ على 2.9 غرامات من الألياف فيما يحتوي الخبز الكامل على 7.5 غ. وهذا يعني أن تناوله يسهل عملية المرور المعوي. إذاً انتبهي إلى هذه المعطيات إذا كنت لا تتناولين الطعام من دون خبز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى