المرأة

طريقة علاج السيلوليت بالليزر.. ومعلومات عليك معرفتها

يعتبر علاج السيلوليت بالليزر من أكثر التقنيات شيوعاً حيث تلجأ إليها الكثير من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة. ومن المعروف أن السيلوليت ينتج عن تكون طبقة من الدهون مع الماء والسموم والشحوم تحت الطبقة السطحية من الجلد. وهذا ينتج عن أسباب عدة منها الوقوف أو الجلوس لمدة طويلة، خسارة الوزن أو اكتسابه بسرعة، ارتداء الملابس الضيقة وغير ذلك. ويمكن التخلص من هذه الخطوط البيضاء المتعرجة المزعجة بطرق مختلفة لكن الكثيرات يفضلن علاج مشكلة السيلوليت بالليزر.

طريقة إزالة السيلوليت بالليزر

يعتبر علاج السيلوليت بالليزر عملية بسيطة. وقبل إجرائها تخضع المريضة للتخدير. وبعد ذلك يقوم الاختصاصي بإدخال أنبوب أو قلم تحت الجلد وهو يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين ما يخفي شكل قشر البرتقال ويمنح البشرة مظهراً أكثر مرونة ونعومة. وتستغرق هذه العملية مدة لا تزيد على ساعة إلى ساعة ونصف. ومن الممكن أن تظهر النتيجة النهائية بعد مرور 4 إلى 6 أسابيع بعد إجراء العملية. وقد تدوم لمدة 5 إلى 10 سنوات.

نصائح مفيدة

– بعد الخضوع لعملية إزالة السيلوليت بالليزر من الضروري الخلود إلى الراحة لمدة لا تقل عن أسبوع واحد.

– يجب في هذه المدة ارتداء ملابس تعمل على ضغط المنطقة موضع العملية.

– يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خال من الدهون الضارة والسكريات.

أعراض جانبية

من الممكن أن تترتب على هذه العملية بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل الشعور بالانزعاج وظهور الكدمات في المنطقة المستهدفة. كذلك قد تتسرب بعض السوائل من مواضع خطوط السيلوليت. لكنها أعراض مؤقتة وغالباً ما تزول مع مرور الوقت. ومن الممكن مواصلة الحياة الطبيعية بعد أسبوع واحد وممارسة التمارين الرياضية بعد أسبوعين.

طرق أخرى لعلاج السيلوليت

يعتبر علاج السيلوليت بالليزر من أفضل الطرق. لكن من الممكن أيضاً الاعتماد على طرق أخرى إليك أبرزها.

1 الموجات الصوتية: ويحتاج هذا إلى الخضوع لجلسات عدة تعمل على إخفاء خطوط السيلوليت المزعجة من دون جراحة.

2 طريقة الحقن: وفي هذه الحالة يستخدم الاختصاصي إبرة يقوم بإدخالها تحت الجلد من أجل إبعاد الطبقات الدهنية إحداها عن الأخرى. ومن الممكن الحصول على نتيجة تدوم لمدة سنتين على الأقل.

3 طريقة التفريغ: ويعني هذا تكسير الطبقات المكونة للسيلوليت العنيدة بواسطة جهاز يحتوي على شفرات صغيرة. ومن الممكن أن تدوم النتيجة لمدة 3 إلى 4 سنوات.

4 الكريمات التي تحتوي على الكافيين والتي يمكنها أن تخفي العلامات الدهنية في حال تم تطبيقها يومياً. ومن الممكن أيضاً الاستفادة من منتجات تحتوي على الريتينول. وفي هذه الحالة يجب المواظبة على تطبيقها لمدة 6 أشهر من دون انقطاع.

5 تكسير الشحوم بواسطة جهاز خاص يستخدمه الاختصاصي. وهو يعمل على تدليك الجلد ورفعه من أجل الوصول إلى طبقة الدهون. وتستمر الجلسة لمدة 45 دقيقة لكن النتيجة قد لا تدوم لمدة طويلة. ولهذا يجب الحفاظ عليها عن طريق اتباع نظام حياتي صحي من خلال تناول الطعام الخالي من الدهون وممارسة الرياضة.

6 من الخطوات التي يجب القيام بها أيضاً للحد من ظهور السيلوليت أيضاً انقاص الوزن وبناء الكتلة العضلية وتذويب الدهون التي تتجمع في مناطق الجسم المختلفة. فهذا يشكل عاملاً أساسياً ومكملاً للتقنيات الأخرى وأبرزها وأكثرها فاعلية وأهمية علاج السيلوليت بالليزر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى