المرأة

كيف تعرفين أن عطرك منتهي الصلاحية؟

كيف أعرف أن عطري منتهي الصلاحية هو السؤال الذي لا تطرحه الكثيرات، فنحن جميعاً نعتقد أنه يمكن استخدام العطر لمدة طويلة. هو اعتقاد خاطئ. فمن الضروري الانتباه إلى هذا الأمر، علماً أنه لا يتم عادة تحديد تاريخ الصلاحية على قوارير العطور. فما الإجابة إذاً على سؤالك كيف أعرف أن عطري منتهي الصلاحية؟

صلاحية العطر

حان الوقت لتجدي الإجابة الشافية على سؤالك كيف أعرف أن عطري منتهي الصلاحية. فمن غير الصائب أن تستخدمي عطرك لمدة طويلة جداً.

ومن المعروف أن مدة فعاليته تعتمد أولاً على المواد التي يحتوي عليها. فمن الممكن الاحتفاظ بالعطور التي تحتوي على نفحات خشبية أو عنبرية أو مسكية لمدة أطول من تلك الغنية باللمسات الحمضية.

ويجب دائماً تذكر قاعدة تشير إلى أن معدل حفظ قارورة العطر يتراوح بين 3 و5 سنوات فقط. ومن أجل معرفة مدى صلاحيته يجب الانتباه إلى بعض العلامات الواضحة.

1 شكله: فمع مرور الوقت يتغير لون العطر ومن الممكن أن يصبح شبيهاً بلون ماء الشعير.

2 رائحته: تصبح رائحة العطر منتهي الصلاحية أكثر شدة، بل لاذعة تماماً مثل رائحة الفلفل الحار.

ومن أجل تجنب الوصول إلى هذه المرحلة من الضروري حفظ العطر بالطريقة الصحيحة. والأفضل أثناء الشراء اختيار القوارير ذات الحجم الصغير أي 30 ملل بدلاً من 100 ملل.

ولا تنسي دائماً أن تستشيري الخبيرات بشأن النفحات التي تناسب شخصيتك والتي تليق بإطلالتك وحضورك واختاري عطرك كما تختارين ملابسك وتسريحتك وأسلوب مكياجك واكسسواراتك وغير ذلك من الأمور الخاصة.

وعند الشراء حاولي أن تعرفي مدة الصلاحية وفي حال عدم توفر إمكانية ذلك اتبعي الخطوات التي تساعدك على أن تجيبي بنفسك عن السؤال الذي بدأ يثير فضول الكثيرات منذ الآن: كيف أعرف أن عطري منتهي الصلاحية؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى