المرأة

كيفية منع ظهور علامات التقدم في السن على بشرة عنقك

كما تعتنين ببشرة وجهك؛ من المهم أن تحرصي على منع ظهور علامات التقدم في السن على بشرة عنقك، وأن تحافظي على شبابها؛ لأن هذا ينعكس على إطلالتك عمومًا، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى التهدئة والترطيب والحماية. تعلمي كيف تمنعين ظهور علامات التقدم في العمر على بشرة عنقك.

1 منع ظهور التجاعيد

أول ما يجب أن تفعليه لمنع ظهور علامات التقدم في السن على بشرتك، هو أن تحدي من تأثير العوامل المسببة لتكوّن التجاعيد عليها.

وفي هذا السياق، أشارت خبيرة البشرة، كلوي سميث، في حديث إلى مجلة “فلير” الإنجليزية، إلى أنه من المهم استخدام منتجات تحتوي على الريتينويدات لأنها تحفز إنتاج الكولاجين، كما نصحت بالاعتماد على تلك الغنية بالبيبتيدات التي تحد من ظهور الخطوط.

ونبهت إلى ضرورة استشارة الاختصاصية قبل تطبيق أي كريم على بشرة العنق؛ منعًا لإلحاق أي ضرر بها.

2 الترطيب

يعتبر الترطيب من الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على جمال بشرة العنق، ولهذا يجب اختيار كريمات ترطيب تحتوي على زبدة الشيا والفيتامين E.

3 التهدئة

لتهدئة بشرة العنق؛ من المفيد الاعتماد على اكسسوار تدليك، ولهذا يجب تمريرها عليها من أسفل إلى أعلى؛ فهذا يساعد العضلات على الاسترخاء وتحفيز الدورة الدموية.

4 التمرين

تشير طبيبة النجمات، ليزا إيغبوغا، بحسب ما نقل عنها موقع “ماري فرانس” الفرنسي، إلى أنه من الممكن، من أجل منع ظهور علامات التقدم في السنّ على بشرة عنقك؛ أن تقومي يوميًا بهذا التمرين السهل:

احني رأسك إلى الخلف وانظري إلى السقف.

ارفعي لسانك إلى أعلى.

حافظي على هذه الوضعية لمدة خمس إلى ست ثوانٍ، ثم أعيدي لسانك إلى وضعيته الأساسية.

ومن المفيد تكرار العملية نفسها مرات عدة؛ فهذا يساعد على منع ظهور علامات التقدم في السنّ على بشرة عنقك.

وسوم:

زر الذهاب إلى الأعلى