المرأة

بشرة عنقك تكشف عمرك.. امنحيها الشباب الدائم بهذه الخطوات

يمكن لبشرة عنقك أن تكشف عن عمرك. فكما هي حال بشرة الوجه تظهر عليها علامات التقدم في السن مع مرور الوقت. ولهذا من الضروري العناية بها بشكل منتظم، وهو الأمر الذي لا تقوم به الكثيرات. ومن المهم من أجل ذلك القيام ببعض الخطوات التي تساعد على إعادة الحيوية والشباب والنضارة اليها.

 

خطوات للعناية ببشرة العنق

 

1 التنظيف

تتعرض بشرة العنق للعديد من العوامل الضارة مثل احتكاك الملابس والتصاق الشعر بها فضلاً عن الغبار والتعرق. وللحد من الضرر من الضروري الاهتمام بها وتنظيفها جيداً. ولهذا يجب تطبيق القليل من ماء الميسيلار ثم من سائل إزالة المكياج عليها. كذلك من المفيد أن يتم استخدام كريم مرطب يحافظ على مرونتها. ويجب ايضاً عدم نسيان التقشير والقيام به مرة أسبوعياً.

 

2 الحماية

يجب الانتباه إلى أهمية حماية بشرة العنق من تأثير التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية والشوارد الحرة السلبي عليها. ولهذا ينصح بأن يتم تطبيق رذاذ مضاد للتلوث يحتوي على بوليميرات أو على سلسلة سكريات تمنع أي جزيئة ضارة من الالتصاق بها وتعمل كمضادات للأكسدة.

 

3 العناية

من أجل ترطيبها، يمكن أن يطبق على بشرة عنقك كريم مناسب للوجه. ويجب البدء في سن مبكرة باستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد. وابتداءً من سن الـ30 يجب اختيار منتج يحتوي على حمض الهيالورونيك لأنه يشكل درعاً واقية للبشرة تحميها من التعديات الخارجية.

 

4 التدليك

لأن بشرة عنقك تكشف عمرك، امنحيها الشباب الدائم عن طريق التدليك. انطلقي اذاً من الوجه وانتقلي إلى الأسفل. ولهذا ضعي الكريم المناسب وقومي بشد بشرة العنق نحو الأذنين مع تشكيل الحرف V بالأصابع.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى