العالماهم الاخباركورونا

كورونا يصيب أكثر من مليوني شخص حول العالم

ارتفعت حصيلة الإصابات جراء وباء كورونا إلى أكثر من مليوني إصابة حول العالم فيما توفي أكثر من 126 ألف شخص، فيما بلغ عدد الحالات التي شفيت ما يناهز 485 ألف حالة.

وسجلت الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وفاة 2228 شخصا جراء فيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية يسجلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى ما يناهز 26 ألف وفاة، وتقفز حصيلة الإصابات إلى 614 ألفا و 246 حالة في حين تعافى 38 ألفا و820 شخصا في البلاد.

أما الصين، وبعدما سيطرت على الوباء إلى حد كبير، فتسعى إلى الحد من الإصابات “الوافدة” كي لا تصبح مصدرا لموجة ثانية من التفشي في البلاد حيث رصدت 46 حالة جديدة مؤكدة يوم الثلاثاء مقابل 89 حالة في اليوم السابق وفقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

وفي غضون ذلك تسود مخاوف من احتمال تحول بريطانيا إلى أسوأ البلدان الأوروبية تأثرا بالمرض إذ مرت المملكة المتحدة بـ”يوم كئيب” في معركتها ضد فيروس كورونا، فيما تخطت حصيلة الوفيات 12 ألف حالة وأكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إصابة نحو 93 ألفا و873 شخصا في حصيلة إجمالية لعدد الإصابات .

في الأثناء، وبعد أن تخطت حصيلة الإصابات في عموم أوروبا حاجز المليون إصابة، بدأت عملية تفشي الفيروس بالتباطؤ، ما دفع بعض الدول الأوروبية للتخفيف من قيود الإغلاق، فإسبانيا سمحت بعودة عمال البناء والمصانع إلى أعمالهم وفق بعض الشروط الصحية، كما بدأت إيطاليا بمنح التصاريح إلى بعض المؤسسات لاستئناف نشاطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى