أخبار ليبيااهم الاخبار

كلاً على حدة.. النائب العام يلتقي عون وصنع الله في طرابلس

عقد النائب العام الصديق الصور، اليوم الثلاثاء، سلسلة اجتماعات منفصلة مع كلّ من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ووزير النفط والغاز محمد عون.

وأفادت الصفحة الرسمية لمكتب النائب العام على موقع “فيسبوك”، بمناقشة الصور وصنع الله، القضايا ذات الصلة بأعمال المؤسسة الوطنية للنفط، الإجراءات المتخذة لحماية أموالها وما ترتب عما وصفه المكتب بالأفعال المجرمة التي طالت مواقع إنتاج النفط، ويأتي الاجتماع بعد أيام من توقيف عضو مجلس إدارة الوطنية للنفط أبو القاسم شنقير، بشكل خارج عن إطار القانون كما قالت المؤسسة.

إلى ذلك، أكدت وزارة النفط والغاز، تأكيد مباحثات النائب العام مع وزير النفط، على أهمية إنفاذ القوانين والقرارات المنظمة لعمل القطاع، والحفاظ على المال العام، إلى جانب المحافظة على حوكمة وشفافية عمل القطاع.

وأوضح عون أن الاجراءات التي تم اتخاذها، تعدُّ إنفاذاً للقوانين والاجراءات المعتادة والمخولة للسلطات المختلفة بالدولة الليبية، معرباً عن تأكيده، تمسك الوزارة واستعدادها الدائم للمحافظة على حسن سير وسلامة إجراءات قطاع النفط.

يشار إلى أن وزير النفط والغاز محمد عون، طالب منتصف أكتوبر الماضي، بإيقاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله عن العمل، وإحالته للتحقيق الإداري للمرة الثانية خلال أقل من شهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى