تكنولوجيا

قريبا في الشوارع.. سيارة كهربائية فائقة السرعة

كشف تقرير إخباري لصحيفة “ذي صن” البريطانية عن سيارة كهربائية ذات سرعة فائقة ومحافظة على البيئة.

وأشار التقرير إلى أن السيارة التي تحمل الاسم “بينيفارينا باتيستا” هي من ابتكار شركة “باتيستا” لإنتاج السيارات وتم الكشف عنها مؤخرا في معرض للسيارات في نيويورك، مبينا أنها تصل من السكون إلى 97 كيلومترا في الساعة خلال أقل من ثانيتين، متفوقة بذلك على سيارات “الفورملا وان”.

وأضاف التقرير أن سرعة السيارة ترتفع إلى 290 كيلومترا في الساعة خلال أقل من 12 ثانية لتتفوق بذلك على المقاتلة “أف 16″، مؤكدا أن السرعة القصوى لها تبلغ 350 كيلومترا في الساعة وهي كهربائية بالكامل ومن فئة السيارات السياحية “جي تي”.

ونقل التقرير عن الشركة المبتكرة وصفها لسيارتها بـ”أقوى سيارة قانونية” يتم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا، كاشفة عن عزمها تصنيع 150 سيارة من هذا النوع ثلثها للولايات المتحدة والثلثين الآخرين إلى أوروبا وآسيا، فيما يتم استقبال طلبات الشراء على موقع الشركة في الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”.

وأكد التقرير أن قوة محرك السيارة التي سيتم طرحها فعليا للبيع في العام المقبل تصل إلى 1400 كيلوواط في حال شحنها، فيما يبلغ مداها في حال لم يعاد شحنها 450 كليومترا، مشيرا إلى إمكانية شحن ما نسبته 80% من بطاريتها خلال أقل من 40 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى