المرأة

في لقاء حصري مع 218.. “جويل بحلق” تكشف أسرار تألق تصاميمها في العيد

من منا لا يعرف جويل بحلق، ملكة جمال لبنان لعام 1997 التي تركت أثرًا لا يُنسى في تاريخ مسابقة شاركت فيها الكثير من حسناوات هذا البلد؟ أمّا ما لا يعرفه بعضنا؛ فهو أنها لم تتوقف عند تلك المرحلة بل توجهت منذ ما يقرب من السنوات العشر إلى عالم تصميم الأزياء. ومؤخرًا؛ أبدعت مجموعة فساتين وعباءات خاصة بشهر رمضان وعيد الفطر .

موقع “218”؛ أجرى لقاءً خاصًا معها وجلسة تصوير حصرية، واطلع على تفاصيل هذه المجموعة وسرّ تفرّد قطعها.

من الجمال إلى الأزياء

في حديثها للموقع، أشارت جويل إلى أنها اتجهت نحو عالم تصميم الأزياء منذ نحو عشر سنوات. وقالت: “بدأت العمل في مجال تصميم فساتين السهرة والزفاف، وبعد هذا انتقلت إلى تصميم الملابس الجاهزة، وعملت على بيع القطع عبر المتاجر الإلكترونية في الإمارات والسعودية باسم “جويل بحلق فاشن”، ولفتت إلى أن شعارها هو النحلة؛ لأن المرأة بالنسبة إليها هي “ملكة وأم وامرأة عاملة نشيطة وقوية”.

الإطلالات

كشفت جويل، بالتفصيل، أسرار تألق كل سيدة يمكن أن ترتدي تصاميمها. وقدمت لك ثلاث إطلالات تناسب حضورك المميز في جلسات عيد الفطر.

1 الفستان الأخضر :

هذا الفستان هو “البلاوز دريس” (الفستان الكنزة) وهو مصنوع من القطن البوكلين، واخترت هذا القماش لأنه مميزٌ أثناء التصميم ولأنه قاسٍ ولا يجعل من ترتديه تشعر بالحر، فهو عبارة عن قطن صافٍ،كما أن ألوانه مميزةٌ وتتراوح بين الزمردي الفريد والنيلي الغجري والأحمر، وهي ألوان متنوعة وصيفية، وقد أضفت إليه حزامًا زُيّن بشعار علامتي الخاصة، وصممته خصيصًا لجلسات الإفطار في شهر رمضان، ومن الممكن أن ترتديه السيدة خلال نزهة بحرية أو مع حذاء بالكعب العالي مع حزام جلدي، كما يمكن أن تضيف إليه إكسسوارات مختلفة، ومن الممكن ارتداؤه مفتوحًا مع سروال جينز؛ فهو عمليٌ وتصميم أكمامه يُضيف إليه الكثير من التفرّد.

العباءة البيضاء:

أردت تصميمها بطريقة عصرية وأعجبني التناقض بين اللونين الأبيض والأسود، وأضفت إليها وردة مطرزة بخيط الحرير الفضي والرمادي والأسود مع ورود نافرة من الأورغانزا، ومنحتها من خلال الجيوب الخفية لمسة عصرية، ومن الممكن تنسيقها مع حذاء مسطح أو آخر بالكعب العالي، كما يمكن أن يُضاف إليها سروال جينز؛ فهي عملية جدًا، وقد ترغب السيدة في أن تضيف تحتها قميصًا من القطن مع وضع التوربان على الرأس لأن هذا يمنحها الكثير من الأناقة، كذلك يمكن إضافة إكسسوارات بألوان مختلفة للحصول على مظهر عصري وغير مألوف.

تصوير وليد غندور

 

الفستان باللون الأزرق البترولي:

صنعته من شيفون الحرير وهو متهدّل وانسيابي بطريقة مميزة، حيث يمكن أن تبدو من ترتديه مثل الفراشة، وهو يُناسب كل أشكال القوام، وقد أضفت إليه تفاصيل من الدانتيل على الأكمام والحزام؛ لأضفي عليه المزيد من الأناقة، ولأبرز التناقض بين اللونين الأسود والبترولي، ومن الممكن أن ترتديه السيدة مع سروال أو فستان لأنه عملي ومتعدد الاستعمالات.

ولمن يسألن عن أحدث صيحات الموضة؛ ذكرت جويل أن “الرائج حاليًا هي التصاميم الواسعة العملية سهلة الارتداء، فبعد انتشار “كورونا”؛ باتت المرأة تُفضّل الأزياء العملية متعددة الاستخدامات والأحذية ذات الكعب المنخفض”.

 

تصوير وليد غندور

زر الذهاب إلى الأعلى