العالم

في ساعات معدودة.. 1500 مهاجر يبلغون “لامبيدوزا” الإيطالية

أفادت مصادر أمنية إيطالية أن الساعات الماضية شهدت وصول 1489 مهاجرًا على متن 16 قاربًا، في إطار استمرار تدفقات المهاجرين صوب جزيرة “لامبيدوزا” الصقلية.

وقالت المصادر: هذا العدد مرشّحٌ بقوة للتصاعد على مدار الساعات القادمة، علمًا أن جميع من وصلوا قد نقلوا فورًا إلى مراكز إجراء الفحص الصحي الأول، ثم إلى منطقة إمبرياكولا، التي باتت تعاني كثيرًا بسبب الأعداد المتزايدة، وسط مساعٍ من السلطات محافظة أغريجينتو لتنظيم النقل.

وكانت الدفعة الأولى مؤلفة من 325 مهاجراً، بينهم 11 امرأة، وقد وصلت بعد الساعة الرابعة صباحًا، وبعد ذلك استمرت قوارب دوريات هيئة حماية الموانئ وقوات الشرطة المالية في التصدي لقوارب المهاجرين على بعد أميال قليلة من الساحل الصقلي.

وأردفت المصادر: في الساعة الثانية من بعد ظهر أمس، كان العدد قد وصل إلى 1186 مهاجرًا على متن الجزيرة، وساهمت الأجواء المناخية المناسبة في تدفق المزيد من الأعداد طوال الساعات التالية.

وأشارت المصادر إلى تسجيل سبع عمليات إنزال مهاجرين أخرى تضمّ 303 أشخاص إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلي، ثم وصل قارب آخر على متنه 47 رجلاً، ثم ثلاثة قوارب صغيرة تحمل 35 شخصًا على التوالي، بينهم امرأتان وقاصران، إضافة إلى 19 تونسيًا بينهم 4 قاصرين غير مع ذويهم، و10 رجال من الجنسية التونسية حملهم قارب آخر.

وحملت عملية الرسو الـ14، 89 رجلاً، بينما دخل قارب صغير آخر إلى الميناء يحمل 18 تونسيًا بعد فترة قصيرة.

وكانت الدفعة الأخيرة مؤلفة من 85 مهاجرًا، بينهم خمس سيدات وطفلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى