المرأة

عادات طعام سيئة تضر بصحة بشرتِك أثناء الصوم

ترتبط صحة البشرة في شهر رمضان بالكثير من العوامل من أبرزها نوعية الطعام الذي يتم تناوله وكمية الماء التي يتم شربها يومياً إضافة إلى عدد ساعات النوم.

ولهذا يمكن بعض العادات الغذائية السيئة أن تلحق الضرر بها وأن تسبب ظهور الشوائب عليها. ومن أجل منع هذا من المهم اتباع بعض النصائح المهمة.

عادت غذائية سيئة تضر بالبشرة

تحتاج صحة البشرة إلى العناية وخصوصاً في أيام الصوم ومع التغيير الذي يطرأ خلالها على نمط الحياة.

وفي هذا السياق يجب الانتباه إلى أهمية التخلي عن بعض العادات الغذائية السيئة ومنها:

1 تناول الطعام بكمية كبيرة ودفعة واحدة خلال الإفطار. فهذا يسبب عسر الهضم وغيره من الاضطرابات ويحد من امتصاص الجسم للفيتامينات والمغذيات المفيدة. وينعكس هذا سلباً على البشرة ويجعلها تبدو شاحبة.

ولمنع ذلك ينصح ببدء الوجبة بكوب من الماء مع التمر ثم بتناول السلطة قبل ربع ساعة من موعد الطبق الأساسي.

2 تناول الحلويات بكمية كبيرة أيضاً وبعد موعد الإفطار مباشرة. فمن المعروف أن الأصناف الرمضانية تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون.

وفي هذه الحالة من الضروري انتظار مرور ساعتين بعد انتهاء موعد هذه الوجبة وتناول قطعة صغيرة جداً من الحلوى، والأفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.

3 تناول الأطعمة الجاهزة الغنية بالدهون وتلك التي تحتوي على التوابل الحارة والزيت المقلي. ولهذا الأفضل الاعتماد على المأكولات المشوية والدهون الصحية.

4 الإكثار من الملح وهو ما يسبب احتباس الماء في الجسم وانتفاخ منطقة ما تحت العينين. كما يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهابات البشرة وظهور البثور وحب الشباب عليها.

5 عدم شرب كمية كافية من الماء. فمن الضروري تناول ما لا يقل عن ليتر ونصف إلى ليترين منه خلال فترة الإفطار وحتى يحين موعد الإمساك. وفي المقابل يجب الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة الغنية بالسكر. كما من الضروري عدم المبالغة في شرب القهوة والشاي لأنهما مدران للبول ويسببان جفاف البشرة.

ولهذا ينصح باستبدالهما باللبن الزبادي الطبيعي. فهو يحتوي على بكتيريا طبيعية تعود بالفائدة على الجسم عموماً وعلى صحة البشرة خصوصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى