المرأة

بشرتك جافة؟ هكذا تختارين كريم الأساس

لا شكّ في أنك تريدين أن تعرفي كيف تختارين كريم الأساس إذا كانت بشرتك جافة جداً. فهذا يعني أنها تحتاج إلى عناية خاصة وإلى طريقة اهتمام تمنحها الرطوبة والإشراق والنضارة. وليس عليك في هذه الحالة سوى أن تتبعي بعض النصائح سهلة التطبيق لكي تتمكني من اختيار هذا المستحضر من دون الوقوع في الخطأ إذا كانت بشرتك جافة جداً.

كريم أساس للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة جداً هذا يعني أنه عليك اختيار كريم أساس بتركيبة مناسبة لنوعها. وفي هذه الحالة تقترح الخبيرات ذلك الكريمي اللزج مع الابتعاد عن البودرة لأنها تمتص زهم الجلد وتزيده جفافاً. كذلك يسمح في هذه الحالة بتطبيق كريم بنوعية الجل الكريمي الذي يمنح الشعور بالراحة.

ولأن البشرة الجافة تفتقر إلى الرطوبة ولأن علامات الشيخوخة يمكن أن تظهر عليها بسرعة، من المهم منحها العناية اللازمة. ولهذا يجب أن يحتوي مستحضر الأساس على عوامل مرطبة مثل الماء والزيوت النباتية وزبدة الشيا.

ومن الأفضل أن يتم وضعه على البشرة باستخدام فرشاة المكياج لأن هذا يسمح لتلك العناصر بالنفاذ إليها. ومن الضروري، عند تطبيق كريم الأساس على البشرة الجافة، تجنب استعمال الاسفنجة من أجل منع تهيج الجلد. وللحفاظ على جمال الوجه في هذه الحالة، لا بد من أن يتم تطبيق كريمات الترطيب في الصباح والمساء يومياً بالطريقة الصحيحة. كذلك يجب الحرص على شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من الماء يومياً مع التركيز على اعتماد نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضار والفواكه. ومن المهم النوم لما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات في الليلة الواحدة. وهكذا يمكن الحفاظ على صحة البشرة وجمالها وإشراقها وإن كانت جافة جداً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى