المرأة

طفلك لا يأكل الخضار الخضراء؟ إليك الحل

طفلكِ لا يأكل الخضار الخضراء وهو أمر يشعركِ بالانزعاج لأنكِ تعرفين أن هذه الأصناف تحتوي على الكثير من المغذيات التي يحتاج إليها جسمه لينمو بطريقة صحية.

ورغم هذا ليس عليكِ إرغامه على ذلك، بل من الأفضل أولاً أن تعرفي أسباب رفضه قبل أن تبدئي بعلاج المشكلة بطريقة ذكية. وإليك كل ما يجب أن تفعليه إذا كان طفلك لا يأكل الخضار الخضراء.

أسباب رفض الطفل للخضار

طفلك لا يأكل الخضار الخضراء لأسباب مختلفة من المهم أن تعرفيها لتتمكني من علاج المشكلة:

-يتناول طفلك الطعام ليهدئ شعوره بالجوع. وفي هذه الحالة عادة ما تؤدي حبوب الفطور والنشويات المهمة. ولهذا فإنه لا يشعر بالرغبة في تناول الخضار بعد ذلك.

-من الممكن أن يرفض ذلك لأنه لا يحب طعم هذه الأصناف. في حال لم تحرصي على جعله يتناول الخضار الخضراء فإنه قد لا يرغب في ذلك، بدافع العادة، مع مرور الوقت. ولهذا عليك المحاولة دائماً.

نصائح ليأكل طفلك الخضار

-احرصي على تقديم الخضار له بعناية. مثلاً قطعيها بأشكال مختلفة يحبها وضعي في طبقه أنواعاً عدة ملونة مثل البروكولي إلى جانب الجزر والهندباء مع الشمندر.

-حضري له الوصفات التي يحبها بنفسه ولا تفرضي عليه تلك المعتمدة من معظم الأمهات.

-قدمي المثال الذي يمكنه أن يحتذيه من خلال تناول الخضار الخضراء خلال الوجبات بنفسك.

-تحلي بالصبر لأنه لا يمكنك تحقيق النتيجة التي تريدين في مدة قصيرة. إذاً عليك أن تكرري المحاولات وأن تتبعي الحيل المختلفة لتتمكني من إقناع الصغير بأن عليه إضافة الخضار الخضراء إلى روتين أكله اليومي.

فوائد الخضار الخضراء لطفلك

إذا كان طفلك لا يأكل الخضار الخضراء ليس عليك الاستسلام. بل من الضروري أن تسعي إلى جعله يتناولها لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد. فهي غنية بالمغذيات الأساسية التي يحتاج إليها جسمه وخصوصاً الفيتامينين أي وسي.

كما أنها توفر له حاجته من المغنيزيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. وهي مصدر مهم للألياف التي تعزز عملية المرور المعوي لديه. ويمكنها أن توفر لجسمه أيضاً الرطوبة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى