المرأة

وضعية نوم تُحارب تجاعيد بشرتك.. تعرّفي عليها

تؤثر وضعية النوم على جمال البشرة ومن الممكن أن تساعد على تجنب المعاناة من التجاعيد، وهو ما لا تعرفه الكثير من النساء؛ ولهذا من الممكن أن يعتمدن وضعيات نوم غير مناسبة قد تؤدي إلى ترهل الجلد وظهور علامات الشيخوخة عليه، لكن من الآن وصاعدًا؛ من المهم التعرف على الوضعية التي يمكن أن تمنع ذلك، وتساعد على الحفاظ على جمال البشرة وتجنب التجاعيد.

الوضعية الأفضل

يشير موقع “كوفيتور”، في تقرير له، إلى أن النوم على الظهر هو أفضل وضعية تُساعد على الحفاظ على جمال البشرة وتجنب التجاعيد، وهو ما شدد عليه خبير البشرة مورغان راباش، بحسب ما نقل عنه موقع “كوزموبوليتان” الفرنسي، فقد نبّه إلى أن بشرة الوجه تتنفس خلال الليل وأنها تكون أكثر انتعاشًا في حال النوم على الظهر، والسبب، برأيه؛ أن هذه الوضعية تسمح بتدفق الدم إليها، وهو ما يحدّ من ظهور التجاعيد عليها كما على بشرة العنق.

وفي السياق نفسه؛ لفت موقع “بوزينيس إنسايدر” إلى أن 8% من الأشخاص في العالم ينامون على الظهر، وأضاف أن النوم على البطن يمكن أن يحفز عملية ظهور حب الشباب.

وذكر أن هذه الوضعية تسبب اختناق الجلد وتمنع وصول الهواء إليها، كما أكد أن النوم على البطن أو على أحد جانبي الجسم يمكن أن يعيق مرور الدورة الدموية، وهو ما قد يسبب انتفاخ الوجه أو ظهور آثار الوسادة عليه.

من المهم النوم على الظهر ومن الأفضل رفع الوسادة قليلاً إلى أعلى أو وضع الرأس على وسادتين، كذلك من الممكن وضع وسادة تحت القدميْن؛ من أجل الحد من الشعور بأوجاع الظهر.

وتعتبر هذه الوضعية الأفضل أثناء النوم حيث تساعد على التنفس بشكل جيد، والحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، وتجنب ظهور التجاعيد عليها.

:

زر الذهاب إلى الأعلى