المرأة

طبقي منتجات منع التعرق في المساء لا في الصباح.. وإليك السبب

طبقي منتجات منع التعرق في المساء لا في الصباح. هذه الخلاصة توصلت إليها دراسة حديثة. وهو بالطبع ما يخالف العادة التي نتبعها جميعاً. وجاءت هذه النتيجة في تقرير وضعته خبيرة البشرة مارال سكيلسي ونشر في دورية Well & Good. وكتبت الأخيرة في هذا السياق: “ليس من الضروري استخدام منتجات منع التعرق يومياً. ومن الأفضل أيضاً أن يتم رش القليل منه في المساء لا في الصباح كما تفعل معظم النساء”. لكن يبدو أن هذا لا يقنع الكثيرات لذا من الضروري إيضاح وجهة نظرها.

مزيل رائحة العرق مساءً لماذا؟

حسب خبيرة البشرة مارال سكيلسي يتعين عليك إذاً أن تطبقي منتج منع التعرق في المساء لا في الصباح. فبرأيها تحتاج العناصر التي يحتوي عليها هذا المنتج (والتي تؤثر على عمل غدد إفراز العرق وتكبح نشاطها) لبعض الوقت لكي تُظهر تأثيرها. ولهذا تنصح بضرورة تطبيقه قبل ساعات من موعد الخروج من المنزل. فهو يصبح بذلك، حسب ما جاء في تقريرها، أكثر فاعلية.

وفي السياق نفسه تنبه الخبيرة إلى ضرورة التمييز بين المنتجات المانعة للتعرق وبين مزيلات رائحة العرق شائعة الاستخدام. وتشير إلى أن الأخيرة لا تؤثر على عملية التعرق بذاتها ولا تحد منها بل تخفي الرائحة فقط. لذا من الممكن تطبيقها في الصباح وتكرار ذلك مرات عدة خلال النهار. إذاً بات من الواضح بالنسبة إليك الآن لمَ يجب أن تطبقي منتجات منع التعرق في المساء لا في الصباح. لكن احرصي دائماً على استشارة الاختصاصيين في هذا المجال لكي تتمكني من شراء المنتج المناسب. وانتبهي بالطبع إلى أهمية تناول المأكولات التي تحفز إفراز العرق قبل الذهاب لحضور مناسبة عامة أو مؤتمر أو قبل أن تغادري منزلك متوجهة إلى مكان العمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى