المرأة

خطوات لتتخلصي من رائحة العرق أثناء الصوم

تُعد رائحة العرق من المشاكل التي تواجهها الكثيرات في أيام الحر، والتي يردن التخلص منها بأسهل الطرق في أوقات الصوم. ولهذا من الضروري أولاً معرفة الأسباب التي تؤدي إلى صدور هذه الرائحة من أجل إزالتها بالطريقة الصحيحة والمفيدة.

كيفية التخلص من رائحة العرق

تبحث الكثيرات عن أفضل الطرق وأكثرها سهولة للتخلص من رائحة التعرق وخصوصاً في أيام الصوم. ولهذا من الضروري أولاً التعرف على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، والتوقف عن اتباع بعض العادات.

– يسبب ارتداء الملابس المصنوعة من خيوط صناعية غالباً صدور رائحة العرق المزعجة. ولهذا من الأفضل الحرص على اختيار تلك التي تحتوي على القطن الطبيعي.

– يمكن أن تنتج رائحة الجسم غير المحببة عن إزالة الشعر الزائد بالشفرة مع حلول فصل الحر. فهذا يؤدي أحياناً إلى ظهور الاحمرار والتورم وحدوث الحكة. لذا من الضروري في هذه الحالة استخدام وصفة زيت اللافندر. ولهذه الغاية يجب مزج بضع نقاط منه مع القليل من غسول ما بعد الحلاقة وتطبيق المزيج على المنطقة المصابة.

– من الممكن أن تنتج رائحة العرق الكريهة عن ارتداء الملابس والسراويل الضيقة وعن احتكاك البشرة بها بشكل مستمر. ومن أجل تجنب تأثيرها، من المهم الحرص على ترطيب الجلد بشكل منتظم على أن يتم استخدام كريمات تحتوي على الفيتامينين C و E.

وصفة للتخلص من رائحة العرق

من أجل التخلص من مشكلة رائحة العرق التي تظهر في أيام الحر ولعدم مواجهتها في أوقات الصوم، من الضروري الحرص على القيام بالخطوات اللازمة على مستوى النظافة الشخصية وتطبيق بعض العادات اليومية. كما من المفيد اللجوء إلى هذه الوصفة المنزلية.

– في هذه الحالة ينصح بفرك منطقة الإبطين وأماكن التعرق الأخرى بنصف حبة ليمون.

– بعد هذا يجب غسل المنطقة جيداً بالماء.

– أما إذا كانت البشرة حساسة، فمن الأفضل أن يتم غسلها بالقليل من عصير الليمون الممزوج مع الماء. ولهذا يمكن تبليل قطعة من القطن بالمزيج وتطبيقها على البشرة النظيفة والخالية من الخدوش والجروح. فهذا يساعد مع مرور الوقت على التخلص من رائحة العرق الكريهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى