العالم

ضربات أميركية تستهدف كتائب حزب الله العراقي

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” الأحد، ان الولايات المتحدة نفذت ضربات عسكرية في العراق وسوريا استهدفت جماعة كتائب حزب الله.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان هوفمان، في بيان، ان القوات الاميركية نفذت “ضربات دفاعية دقيقة” ضد خمسة مواقع تابعة لكتائب حزب الله وميليشيا عراقية مدعومة من إيران.

وذكر عضو بارز في قوات الحشد الشعبي، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من كتائب حزب الله لقوا حتفهم في الضربات الأمريكية على طول الحدود العراقية والسورية.

وألقت الولايات المتحدة اللوم على هذه الجماعة في سقوط صاروخ يوم الجمعة وقتل متعاقد دفاع أمريكي في مجمع عسكري بالقرب من كركوك، شمال العراق.

ولم تقدم وزارة الدفاع تفاصيل على الفور حول كيفية تنفيذ الضربات. وقالت إن الولايات المتحدة أصابت ثلاثة من مواقع الجماعة في العراق وموقعين في سوريا، بما في ذلك مخابئ الأسلحة وقواعد القيادة والسيطرة التابعة لها.

وقال هوفمان إن الضربات الأمريكية ستضعف قدرة الجماعة على تنفيذ هجمات مستقبلية على الأمريكيين وحلفائهم في الحكومة العراقية.

وتعمل كتائب حزب الله في العراق، وهي قوة منفصلة عن جماعة حزب الله اللبنانية، تحت مظلة المجموعات المسلحة التي تقرها الدولة وتعرف مجتمعة باسم قوات التعبئة الشعبية، وكثير منها مدعوم من إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى