العالماهم الاخباركورونا

مجموعة “سانوفي” الدوائية الفرنسية تكشف مفاجأة “مفرحة” عن علاج كورونا

أعلنت مجموعة “سانوفي” الدوائية الفرنسية، أنّها مستعدة لأن تقدّم للسلطات الفرنسية ملايين الجرعات من “بلاكنيل”، الدواء المضادّ للملاريا، الذي تنتجه المجموعة، وبرهن عن نتائج “واعدة” في معالجة مرضى بفيروس كورونا.

وأشارت مجموعة الفرنسية في إعلانها، إلى أنّ هذه الكميّة كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل.

وأوضح متحدّث باسم “سانوفي” لوكالة فرانس برس، “إنّه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريت على هذا الدواء، فإنّ “سانوفي تتعهّد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”.

وشدد المتحجث باسم المجموعة الفرنسية، على أنّ المجموعة الدوائية مستعدّة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”.

و يتكون عقار “بلاكنيل” من جزيئات “هيدروكسي كلوروكين” ويستخدم منذ عقود في معالجة الملاريا، وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

وأوضح مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا البروفسور ديدييه راوول، ، “إنّه أجرى تجربة سريرية أظهرت أنّ هذا العقار يمكن أن يُساهم في القضاء على فيروس كورونا”.

وبحسب الدراسة التي أجراها البروفسور،على 24 مريضاً بفيروس كورونا ، فقد اختفى الفيروس من أجسام ثلاثة أرباع هؤلاء بعد ستّة أيام على بدء تناولهم العقار.

وكانت المتحدّثة باسم الحكومة الفرنسية سيبيث ندياي، قد صرحت في وقت سابق، إنّ هذه التجربة السريرية “واعدة” وسيتم إجراء المزيد منها على عدد أكبر من المرضى.

وأضافت ندياي، في اجتماع مجلس الوزراء، إنّ التجارب السريرية المقبلة “ستجري مع فريق مستقلّ عن البروفسور راوول”.

وشددت المتحدّثة باسم الحكومة الفرنسية، على أنّه في هذه المرحلة “ليس لدينا أيّ دليل علمي” على أنّ هذا العلاج فعّال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى