العالمكورونا

“صور صادمة”.. صينيون تتحول وجوههم بعد إصابتهم بكورونا

نشرت القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية، صورا صادمة، قالت إنه تم تداولها على نطاق واسع عبر “تويتر”، تظهر تغيرات كبيرة في وجوه أطباء صينيين بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وأظهرت الصور تحوّل لون وجهي طبيبين إلى الداكن (شبه أسود)، وذلك بعد نحو شهرين من تلقيهما العلاج من فيروس كورونا المستجد، حيث نقلت العدوى إليهما أثناء عملهما في مستشفى ووهان المركزي.

ونقلت القناة عن فريق خبراء مقاطعة هوبي، قولهم إن تحول لون بشرة الطبيبين إلى الأسود بسبب عملية التصبغ، وقال كبير الأطباء في قسم العدوى بمستشفى تيانجين: “بالنسبة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة، فإن مكافحة الفيروس تشبه قتل 10000 جندي من العدو على حساب خسارة 8000 من رفاقك، وبرغم أنه أنقذت حياتهم، فقد تضررت العديد من الأعضاء”.

وعلّق سونغ جيانكسين، وهو طبيب في مستشفى الشعب بجامعة ووهان، على حالة الطبيبين قائلا: “تؤدي وظائف الكبد غير الطبيعية بسهولة إلى تصبغ الجلد الباهت، وعندما يدخل الحديد الجسم، يتم استقلابه وتخزينه من قبل الكبد”.

وأشار إلى أن بعض المرضى المصاببن بأمراض خطيرة غالبًا مايعانون من تلف في الأعضاء الأخرى بالإضافة إلى الكبد، ولم يكن وجه الطبيبين فقط هو الداكن، بل كانت بشرتهم داكنة في أجزاء أخرى من أجسامهم، مبينا أن هناك مرضى تتشقق جلودهم وتتقشر.

وبحسب جيانكسين، فإنه بعد شفاء المريض يعود لون الجلد إلى وضعه السابق، حيث تتعافى الأجزاء التالفة بشكل تدريجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى