المرأة

شرب هذا الشاي بعد الإفطار يخلصك من رائحة النفس الكريهة

تعد رائحة النفس الكريهة من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجهيها في رمضان لأسباب مختلفة. وغالباً ما يرتبط هذا باضطرابات هضمية أو بعدم الاهتمام بصحة الفم والأسنان. وهو ما يسبب انتشار البكتيريا الضارة التي تصدر تلك الرائحة. لذا يجب أولاً الحرص على اتباع عادات صحية وعلى غسل الفم بالماء المملح يومياً. كما يمكن، للغاية نفسها، تناول أحد أنواع الشاي الذي يسهل تحضيره في المنزل.

شاي يزيل رائحة الفم في رمضان

في حال كنت تواجهين مشكلة رائحة الفم الكريهة في أيام رمضان، ندعوك إلى أن تتبعي هذه النصيحة القيّمة التي تقضي بأن تتناولي شاي الكركم بعد الإفطار. فهذا النوع من التوابل يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا الضارة التي يمكن أن تظهر على اللثة. كما أنه يُعد علاجاً لبعض المشاكل مثل الغثيان وعسر الهضم وحموضة المعدة. لذا من المفيد تحضير شاي يحتوي عليه وتناوله في الفترة التالية لوجبة الإفطار.

1 يتم وضع مقدار كوب من حليب اللوز على النار إلى أن يصبح ساخناً.

2 يتم نزع الحليب عن النار وإضافة ملعقة من بودرة الكركم مع نصف ملعقة من القرفة إليه. ومن الأفضل تناول المشروب فاتراً أو بارداً.

طرق أخرى للتخلص من رائحة الفم الكريهة

لأن رائحة الفم الكريهة هي من المشاكل الشائعة التي يواجهها عدد كبير من الأشخاص في رمضان تحديداً، من المهم التعرف على مختلف الطرق التي تساعد على التخلص منها.

– تناول حبة تفاح من دون نزع قشرها. فهي تحتوي على البكتين الذي يساعد على حماية المعدة وعلى الحد من حدوث الاضطرابات. كما أن هذا المكون يتسم بمفعول معجون الأسنان حيث يساهم في إزالة بقايا الطعام المسببة للرائحة.

– من المفيد جداً مضغ أوراق نظيفة من النعناع. فهذا يحفز عملية الهضم ويساهم في تحسين صحة الفم والأسنان. أما في حال عدم التوصل إلى التخلص من رائحة الفم الكريهة، فمن المهم جداً استشارة الطبيب الاختصاصي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى