المرأة

ست أفكار لتزيين الجدار أعلى السرير بطريقة مبتكرة

من المهم أن تتوفر في غرفة النوم أجواء خاصة تساعد على التمتع بإغفاءة هانئة. لذا بحثنا عن أفكار لتزيين الجدار أعلى السرير بطريقة مبتكرة. ويمكن في هذه الحالة اختيار ما يناسب الذوق الخاص وأسلوب الديكور العام. ويجب الانتباه أيضاً إلى لون الجدار والألوان الطاغية في هذه الغرفة، فضلاً عن نقشات أغطية السرير وطبيعة الإضاءة وغير ذلك.

أفكار لتزيين جدار السرير

من المهم الحرص على تزيين الجدار أعلى السرير. وفي هذه الحالة يمكن اختيار بعض الأفكار المبتكرة والمميزة.

1 الألوان

من الممكن إضفاء لمسة لونية على هذا الجدار. والأفضل أن يكون مختلفاً عن ألوان الجدران الأخرى. ينصح مثلاً باختيار اللون الرمادي الجردوني، الأصفر الباهت، الوردي الناعم، أزرق الباستيل، أخضر النعناع، وبعد هذا يمكن إضافة عناصر الديكور اللازمة المناسبة مثل اللوحات، المصباح.

2 الإضاءة

يُقصد بهذا استخدام العبارات المضيئة مثل “تصبح على خير”، “نوم هانئ”، “ليلة سعيدة”، “أحلام سعيدة”،… ومن الممكن اعتماد اللغة العربية أو أي لغة أخرى. كذلك يمكن اختيار رسم مثل مجموعة نجوم، غيمة، قمر، قلب.

3 المرآة

تُعد المرآة خياراً صائباً في هذه الحالة. يمكن تعليقها فوق السرير بحجم وشكل مناسبين. فهذا يضفي جمالية على هذه المساحة. كما أنه يضيء المكان ويجعله أكثر أناقة.

4 الرف

تُعد الرفوف من أبرز الأفكار لتزيين الجدار أعلى السرير بطريقة مبتكرة. والأفضل في هذه الحالة اختيار رف غير سميك وبلون ناعم مناسب. ومن الممكن تزيينه ببعض اللوحات الصغيرة الفنية أو بعض الصور العائلية المميزة. ونقترح أيضاً الشموع، أوعية الزهور الصغيرة، مصباح.

5 الورق اللاصق

ينصح في هذه الحالة أيضاً باختيار الورق اللاصق من أجل تغيير مظهر الجدار، وإضافة لمسة جمالية إليه. ويجب أن يتم اختيار هذا الورق بألوان ونقشات تناسب أسلوب ديكور الغرفة وألوانه.

6 الساعة

من أجل تزيين الجدار أعلى السرير بطريقة مميزة، من الممكن مثلاً الاكتفاء بوضع ساعة ذات تصميم فريد في وسطه. لكن يجب أن تكون صامتة كي لا تُسبب الشعور بالانزعاج أثناء النوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى