العالمكورونا

دعوات صينية لشن “حرب عالمية” ضد كورونا

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى شن حرب عالمية حازمة وشاملة ضد فيروس كورونا -أثناء مشاركته في قمة قادة مجموعة العشرين الاستثنائية لتنسيق الاستجابة متعددة الأطراف للمرض.

وقال “شي” الذي تحدث عن بعد من بكين، إن على المجتمع الدولي تعزيز الثقة، والعمل بشكل موحد، والعمل معا في استجابة جماعية للمرض، واصفا الأمراض المعدية الخطيرة بأنها عدو الجميع، وأن على المجتمع الدولي أن يعزز التعاون الدولي بشكل شامل وأن يبدي المزيد من التآزر حتى تتمكن البشرية من كسب المعركة ضد كورونا.

وشدد الرئيس الصيني على أن المرض ينتشر في جميع أنحاء العالم ، واصفا الوضع بالمزعج والمقلق، وأن على الدول التحرك بسرعة لوقف تفشي الوباء، مقترحا عقد اجتماع لوزراء الصحة في مجموعة العشرين بأسرع ما يمكن لتحسين تبادل المعلومات وتعزيز التعاون في مجال الأدوية واللقاحات ومكافحة الأوبئة ووقف العدوى العابرة للحدود.

واقترح الرئيس الصيني إنشاء مبادرة مجموعة العشرين للمساعدة بشأن الفيروس من أجل مشاركة أفضل للمعلومات وتنسيق السياسات والعمل بدعم من منظمة الصحة العالمية، مضيفا أن الصين، في معرض استرشادها برؤية بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، ستكون مستعدة بشكل أكبر لتقاسم ممارساتها الجيدة وتقديم المساعدة في حدود قدرتها للدول المتضررة من تفشي المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى