المرأة

دراسة – كلما كان الزوج وسيماً جاعت المرأة أكثر. ما العلاقة؟

كلما كان الزوج وسيماً جاعت الزوجة أكثر. هو ما توصلت إليه دراسة حديثة أجريت في جامعة فلوريدا ونشرت نتائجها في مجلة Body Image كما في صحيفة New York Daily News. وتبين من خلال البحث أن ثمة علاقة بين معاناة المرأة من الاضطرابات الغذائية وبين تمتع الزوج بقوام مثالي وبشكل جميل. فإن كنت من النساء اللواتي يسعين إلى مضاهاة شريك الحياة من حيث المظهر، ندعوك إلى أن تطلعي على هذه التفاصيل المهمة.

العلاقة بين جوع المرأة وشكل الزوج

كلما كان الزوج وسيماً جاعت المرأة أكثر. هذا ما توصلت إليه الدراسة التي أجريت في الجامعة الأميركية. وفي هذا السياق تم إجراء تجربة على 113 شخصاً متزوجين منذ أقل من 4 أشهر.

النتيجة: النساء اللواتي لا يتمتعن بدرجة كبيرة من الجمال والمتزوجات من رجال يتسمون بالوسامة يظهرن الشعور بالذنب حين يتناولن الطعام ويخفن إلى حد كبير من اكتساب الوزن. وفي هذا السياق قالت تانيا رينولدز المشرفة على الدراسة: “هذا ما يثبت أننا أشخاص اجتماعيون وأننا نتأثر إلى حد كبير بشركاء حياتنا. فالنساء يرين أنفسهن من خلال نظرة الرجل إليهن”.

فإن كنت ممن يعانين من هذه المشكلة، عليك أن تتذكري أن الوزن أياً يكن لا يصنع الجمال وأن شريك حياتك اختارك كما أنت. ولا تنسي أن الرجل الذي يرى أنه أقل جمالاً من زوجته لا يقوم بأي تضحية أي أنه لا يسعى إلى خسارة الوزن أو إلى تحسين شكله. واعلمي أن الباحثين يعتزمون في المرحلة التالية دراسة تأثير المرأة الجميلة على صديقاتها وعلى رغبتهن في خسارة الوزن. لكن تذكري، أياً كان شكلك، أن تعززي ثقتك بنفسك لأن هذا يمنحك الجاذبية الغامضة التي لا يعرف الكثيرون سرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى