المرأة

خطوات سهلة تُعيد الإشراق لبشرتك أثناء علاج السرطان

نعم يمكنك أن تعيدي الإشراق إلى بشرتك أثناء علاج السرطان؛ فهذا يجعلك تزدادين ثقة بنفسك وتصبحين أكثر قدرة على مواجهة المرض.

من المهم في هذه الحالة، أن تتعلمي القيام ببعض خطوات المكياج السهلة؛ التي تساعدك على أن تظهري بحال أفضل، وهكذا تعيدين الإشراق إلى بشرتك والحيوية إلى حياتك، أثناء خضوعك لعلاج السرطان.

خطوات مكياج لمريضة السرطان

إذا كنتِ من مريضات السرطان، وترغبين في أن تعيدي إلى بشرتك الإشراق أثناء تلقيك العلاج الكيميائي وغيره.. فإليك هذه النصائح.

1. لا تبالغي في تطبيق كريم الأساس التقليدي ولا تضعي طبقات عدة منه لإخفاء شحوب بشرتك. بل اعتدلي في ذلك، ومن الأفضل أن تختاري مستحضرًا بتركيبة خفيفة وناعمة تؤمّن الترطيب لها وتعمل على تهدئتها وحمايتها من أثر الأشعة العلاجية.

وفي هذه الحالة ننصحك باعتماد كريمات الـBB والـCC؛ فهي تخفي الشوائب بطريقة طبيعية، بعكس ما يمكن أن تفعل في هذه الحالة مستحضرات المكياج العادية، وطبقي أحد هذه الكريمات بلمسات خفيفة على جبينك وذقنك وأنفك.

أما إذا أردت تطبيق كريم الأساس فالأفضل أن يكون بتركيبة خالية من المعطرات والبارابين وكل ما يمكن أن يسبّب حساسية البشرة.

2. أخفي علامات الاحمرار التي يمكن أن تظهر على وجهك باستخدام قلم تصحيح عيوب باللون الأخضر، طبقيه عن طريق التربيت على المناطق المصابة.

3. أزيلي الهالات السوداء تحت عينيك، ولهذا حددي لونها بدقة لتعرفي لون المستحضر المناسب لها.

لإزالة الهالات ذات اللون القريب من الأصفر أو الأزرق؛ يجب أن يكون المستحضر بلون مائل إلى الوردي، وضعيه على شكل الحرف V على المنطقة المستهدفة ثم ربتي عليه لمدّة بواسطة الإصبع.

لإزالة الهالات الزرقاء المائلة بلونها إلى البنفسجي، اختاري خافي عيوب باللون الأصفر، ولا تترددي في الاهتمام بجمال عينيك وشفتيك بالطريقة التي تحبين.

وهكذا تعيدين الإشراق والجمال إلى بشرتك ووجهك أثناء خضوعك لعلاج السرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى