المرأة

خطأ شائع نرتكبه عند استخدام كريم الترطيب

ثمة خطأ نرتكبه جميعاً عند تطبيق كريم الترطيب يحد من فعاليته. فمن أجل الحصول على أفضل نتيجة، أي على بشرة نضرة وصحية، من المهم تطبيق بعض القواعد الأساسية أثناء وضع هذا المنتج الجمالي على الوجه. وعدم فعل هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور الشوائب عليه. إذاً من المهم جداً معرفة خطأ نرتكبه جميعاً عند تطبيق الكريم المرطب.

عند تطبيق كريم الترطيب احذري هذا الخطأ
من أجل الاستفادة من خصائصه الكثيرة من الضروري تجنب خطأ نرتكبه جميعاً عند تطبيق كريم الترطيب وهو وضع الكريم على بشرة الوجه الجافة. فهذا يحد من فعاليته. ومن أجل تجنب هذا من المهم تعلم الطريقة الصحيحة وتقوم على غسل الوجه أو رش القليل من الرذاذ عليه ثم تجفيفه بشكل جزئي قبل وضع الكريم.

وبحسب الخبراء تحتوي معظم كريمات الترطيب على حمض الهيالورونيك الذي يصبح أكثر تأثيراً في حال امتزج مع جزيئات الماء.

وبعد هذا يجب الانتباه إلى أهمية تطبيق الكريم في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم وفي المساء على بشرة نظيفة وخالية من آثار المكياج والأوساخ. وفي هذا السياق من المهم أيضاً استشارة الاختصاصية لمعرفة الكريم المناسب لنوع البشرة. فهذا يساعد على اختيار التركيبة الفعالة بالنسبة إليها والتي تساعد على تخليصها من الجفاف وعلى إعادة الإشراق إليها.

ومن المهم دائماً أن يتم تطبيق الكريم بالطريقة الصحيحة مع مدّه من الجهة الخارجية للوجه نحو الداخل وليس العكس. فهذه الطريقة تحفز عملية إنتاج الكولاجين وتساعد على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في مناطق الوجه المختلفة. كذلك من الضروري تجنب خطأ تطبيق الكريم على بشرة جافة والذي نرتكبه جميعاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى