المرأة

حمض الفولفيك.. ما هي هذه الصيحة صديقة بشرتك الحساسة؟

بدأ استخدام حمض الفولفيك، على نطاق واسع؛ من أجل العناية بالبشرة الحساسة، وهو يستخرج من الحمّص ويتمتع بالعديد من الخصائص التي يمكن أن تساعد على حل مشاكل كثيرة تعاني منها بين الحين والآخر.

هذا؛ ما أشارت إليه خبيرة البشرة، كومليت لاكستون، بحسب ما نقل عنها موقع “غرازيا”، حيث لفتت إلى أن حمض الفولفيك ليس حمض الساليسيليك، ولا حمض الهيالورونيك المرطب.

وذكرت أنه ذو مصدر عضوي ويحتوي على الفيتامين C، ولهذا يمكن الاستفادة منه من أجل معالجة الالتهابات الجلدية وغيرها من العيوب.

الفوائد

يمكن لحمض الفولفيك أن يعود بالكثير من الفوائد على البشرة، فهو يحتوي على مضادات للبكتيريا الضارة والالتهابات، كما يمكن الاستعانة به من أجل محاربة تأثير الإكزيما والصدفية والبثور.

ويسمح استخدامه بالتخلص من الاحمرار وانتفاخ البشرة المزعج، ويمكن أن يحميها من تأثير العوامل الضارة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية والدخان والبرد وغير ذلك.

ولهذا؛ ينصح بإضافة استخدام حمض الفولفيك كجزء من روتين الجمال اليومي.

وفي هذا السياق، يجب اللجوء إلى منتجات جمالية تحتوي عليه واستعمالها بشكل يومي.

وقد يتم، في هذه الحالة، الاستفادة من الأقنعة أو اللوشن أو منتجات التقشير أو كريمات العناية التي تعد بالكثير من النتائج المميزة.

وفي مقابل ذلك؛ من المهم الحرص على الاهتمام اليومي بالبشرة من خلال تنظيفها وتخليصها من بقايا المكياج والغبار، ومن المفيد تقشيرها؛ من أجل إزالة الخلايا الميتة التي يمكن أن تسبب انسداد المسام، ومع مرور الوقت نمو البثور وحب الشباب وظهور الكثير من الشوائب.

وبعد هذا؛ من المهم استخدام حمض الفولفيك الفعال لتنقية الجلد وإعادة الحيوية والنضارة والجمال إلى الإطلالة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى